الإثنين 30 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

النوم على معده فارغه هل هو مفيد ام مضر ؟

موقع أيام نيوز

يشعر الكثير من الأشخاص بالجوع عند النوم أو حتى وقت العشاء، مما يؤدي إلى الارتباك بشأن تناول الطعام أو النوم على معدة فارغة. ومعظمهم يفضل الخلود إلى النوم دون تناول الطعام… لكن هل النوم على معدة فارغة صحي أم مضر؟

يمكن أن يؤدي الذهاب إلى السرير على معدة فارغة إلى الشعور بالترنح وعدم القدرة على النوم بسرعة، لكن الذهاب إلى السرير وأنت جائع أكثر صحة من تناول الطعام قبل النوم…

ذلك لأن تناول الطعام قبل النوم يمكن أن يؤدي إلى زيادة مؤشر كتلة الجسم أو عسر الهضم أو الأرق. بالإضافة إلى ذلك تشير بعض الأبحاث إلى أن تناول الطعام قبل النوم يمكن أن يؤدي إلى المخاطر الصحية التالية:

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

– تناول الطعام في الليل أو قبل النوم مباشرة يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن.

– تناول وجبة العشاء في وقت متأخر يؤدي إلى حرق المزيد من السعرات الحرارية على مدار اليوم. تناول الطعام بالقرب من الوقت الذي ينتج فيه جسمك الميلاتونين (قبل ساعات قليلة من النوم) يمكن أن يؤدي إلى زيادة نسبة الدهون في الجسم.

– تناول الطعام قبل النوم يمكن أن يعيق دورة النوم الطبيعية للجسم، وبالتالي يزيد من فرص الإصابة بالأرق والعديد من اضطرابات النوم الأخرى التي يمكن أن تؤثر على صحة الإنسان الچسد ية والعقلية