الإثنين 30 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

4 عادات تجعلك أكبر بعشر سنوات

موقع أيام نيوز

عندما يتعلق الأمر بالتقدم في السن، تود النساء لو أن تظل في فترة الشباب دائماً، وهناك أشياء تقوم بها الفتيات والنساء يومياً تُؤدي إلى التقدم في السن قبل الأوان، وعلى العكس، هناك أشياء تجعلنا أصغر سناً.

 

وفيما يلي العادات اليومية التي تجعلكِ أكبر سناً:

1. تناول اللحوم الحمراء.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

يُؤثر تناول اللحوم الحمراء في انتظام على العمر ويجعله أقصر، حيث وجدت دراسة نُشرت في المجلة الطبية البريطانية أنَّ تناول المزيد من اللحوم الحمراء يرتبط بزيادة خطړ الوفاھ من ثمانية أمراض شائعة، بما في ذلك السـ،ړطان   والسكري وأمراض القلب.

وتحتوي اللحوم الحمراء على بعض المكونات الضارة مثل النترات وحديد الهيم.

2. عدم استخدام واقي الشمس.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

لا يعمل واقي الشمس على الحماية من سرطان الجلد فقط، ولكن يجعلكِ تبدين أصغر سناً أيضاً، فمع مرور الوقت، يُمكن أن يُؤدي التعرُّض للأشعة فوق البنفسجية إلى تلڤ الجلد، مما يتسبب في تغييرات مثل الشيخوخة الضوئية أو الشيخوخة المبكرة.

وتُسبب شيخوخة البشرة تغيرات في كولاجين البشرة مما يُؤدي إلى تكوين التجاعيد والخطوط الدقيقة.

3. الإكثار من تناول السكر.

يُمكن أن يُؤثر استهلاك الكثير من السكر على عمر النساء أيضاً، فعند تناول السكر يتفاعل مع البروتين في الجسم، وهي عملية تسمى “الغلوزة”، وهو ما يُسبب تلفاً في البشرة على شكل ترهُّل وتجاعيد.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

4. التوتر.

يزيد التوتر والإجهاد من خطړ الإصابة بأمراض القلب وارتفاع ضغط الډم والأمراض المزمنة الأخرى.

وذكرت كلية الطب بجامعة هارفارد أنَّ الإجهاد المُزمن يُؤثر على التيلوميرات، وهي الهياكل الموجودة داخل كل خلية من خلايانا التي تحتوي على الحمض النووي، وعندما تُصبح التيلوميرات أقصر من اللازم، تموت الخلية في النهاية.

والأشخاص الذين لڈم .. تيلوميرات أقصر معرضون لخطړ الإصابة بأمراض خطيرة، مثل مشاكل القلب والسـ،ړطان  .