الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

أطعمة قد تسبب ارتفاع ضغط الډم

موقع أيام نيوز

يعاني عدد كبير من الأشخاص بارتفاع ضغط الډم وهي الحالة التي تزداد فيها سرعة الډم داخل الأوعية الدموية إلى مستوى ينذر بالخطړ،وهذا يضعف جدران الأوعية ويؤدي أيضًا إلى ضخ القلب بوتيرة أسرع.

 يؤدي هذا الضخ السريع للقلب إلى إجهاد القلب بشكل مفرط، ويمكن أن يسبب ذلك العديد من أمراض القلب. ومع ذلك، يمكن تقليل هذه الحالة عن طريق تناول طعام معين. ويمكن أيضًا أن تتفاقم وتتفاقم بسبب استخدام بعض المواد الغذائية. فيما يلي قائمة تضم  الأطعمة التي يجب على الشخص المصاب بارتفاع ضغط الډم 

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

اللحوم الجاهزة هي اللحوم المصنعة، لقد تم تصنيعها لتدوم لفترة أطول وتبقى دون أن تفسد، حيث يتم استخدامها لصنع السندويشات السريعة وتعتبر مغذية. 

ومع ذلك، تحتوي هذه اللحوم على كمية كبيرة من محتوى الصوديوم. تحتوي حصة 2 أونصة تقريبًا من اللحوم اللذيذة العادية على حوالي 600 ملليجرام من محتوي الصوديوم 

تعتبر البيتزا المجمدة حلاً سريعًا عندما لا يتم طهي الغداء أو عندما تشعر بالكسل الشديد 

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

بحيث لا تستطيع تناول شيء ما. ندخلها إلى الفرن وننتظر حتى يذوب الجبن وتصبح العجينة مقرمشة وذهبية اللون. ومع ذلك، للحفاظ على البيتزا المجمدة، يتم استخدام كمية كبيرة من الملح. هذا التركيز العالي من الصوديوم يؤدي إلى تفاقم ضغط الډم ويسبب أمراض القلب المختلفة.

الصلصات المعدة مسبقًا هي أيضًا قڼابل صوديوم. ويستخدم الملح كمادة حافظة في هذه الصلصات، ويسبب هذا الملح اضطراباً في توازن الإلكتروليتات في الجسم. عندما يضطرب توازن الإلكتروليت، تضطرب الكلى أيضًا، ويرتفع ضغط الډم. لذلك فإن طبق المعكرونة المفضل لديك قد يسبب ارتفاع ضغط الډم بسبب صلصة الطماطم.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

للحفاظ على أي شيء، يتم استخدام الملح. والمخللات عبارة عن خضروات مملحة ومحفوظة يتم غمسها في الزيت أو الخل للتخمير والنكهة. يتم تناول هذه المخللات كطبق جانبي بالإضافة إلى وضعها في العديد من السندويشات والبرجر في جميع أنحاء العالم. يؤدي محتوى الصوديوم المرتفع للغاية فيها إلى تفاقم ضغط الډم ويمكن أن يحول حتى الخيار البسيط إلى قڼبلة صوديوم.