الإثنين 30 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

طريقة تحضير ورق العنب مع مدة التحضير

موقع أيام نيوز

يعتبر طبق ورق العنب أحد الأطباق التقليدية الشهيرة في المطبخ العربي والشرق أوسطي، فيجتمع على محبته كل أفراد العائلة، وحتى خلال العزائم لا تخلو السفرة من طبق ورق العنب اللذيذ بجانب العديد من الأطباق.

مدة الطهي

تعتمد مدة طهي ورق العنب على نوع القدر المستخدم، ففي القدر العادي، يحتاج طبخ ورق العنب مدة تتراوح بين ساعتين إلى ثلاث ساعات على نار هادئة.

بينما في قدر الضغط، يستغرق طهي ورق العنب حوالي ربع وقت الطهي في القدر العادي، فإذا كنتم تستخدمون قدر الضغط الكهربائي، فعادة ما يستغرق طهي ورق العنب حوالي 40 دقيقة.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

تحضير ورق عنب

اسلقوا ورق العنب لمدة 10 دقائق تقريبًا قبل استخدامه

ضعوا الحشوة المحضرة مسبقاً بحسب ذوق ورغبة سيدة المنزل أو الأم، على الجانب الخشن من الورقة بدل الجانب الأملس

احرصوا على عدم الإكثار من كمية حشوة الأرز في ورق العنب

لفّوا ورق العنب بإحكام

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

ضعوا شرائح من الطماطم أو البطاطس في قاع القدر العادي

ضعوا طبق مفرود على الأوراق حتى لا تتحرّك

بعد الانتهاء من طهي ورق العنب، يمكنكم التحقق من نضج الأرز واللحم المستخدم في الحشوة، فإذا كان الأرز واللحم قد نضجا تمامًا وأصبح ورق العنب طريًا ولذيذًا، إذًا فهو يعتبر جاهز للتقديم.