الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

كل ما تريد معرفتة عن وادي الرجيع

موقع أيام نيوز

تنتشر الاودية بشكل واسع في مختلف انحاء المملكة العربية السعودية ، خصوصا في الجهة الشرقية منها وبعض المناطق الأخرى، لذلك تعدّ المملكة دولة سياحية بامتياز، فوجود مظاهر التضاريس المختلفة يميزها عن غيرها من دول المنطقة

اين يقع وادي الرجيع في أي بلد

يقع وادي الرجيع في المملكة العربية السعودية ومن اشهر وديان الوطن العربي، وهو مرتبط بأحد اهم الحوادث التاريخية التي سجلت في سطور التاريخ منذ زمن وهي حاډثة “يوم الرجيع” والتي يطلق عليها في وقتنا الحالي اسم “الوطية”.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

ويقع الرجيع بالتحديد شمال مدينة مكة قبل منطقة عسفان بين مدركة وهدى الشام في المنطقة الواقعة بين قريتي البناية والزريب.

لماذا سُمي وادي الرجيع بهذا الاسم

يرجع السبب لتسمية وادي الرجيع بهذا الاسم الى حاډثة الرجيع التي حدثت في زمن الرسول صلى الله عليه وسلم، فقد حدثت هذه الحاډثة في شهر صفر السنة الرابعة للهجرة، حيث اُرسل الصحابي مرثد بن ابي مرثد رضي الله عنه هو و10 من الصحابة وقيل انهم 6 من الصحابة وهم:

  • خالد بن البكير الليثي
  • خبيب بن عدي
  • عاصم بن ثابت بني ابي الافلح
  • زيد بن الدثنة
  • عبدالله بن طارق

حيث تم ارسالهم الى قبيلة عضل لتعليمهم الدين الإسلامي والقرآن الكريم وذلك بعد ان قدم الى الرسول عليه الصلاة والسلام مجموعة منهم لطلب ذلك، ولكن بعد وصول جمع الصحابة ماء الرجيع غدروا بالصحابة الكرام وقتلوا مجموعة منهم.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

لماذا سمي وادي الرجيع بالوطية

يعود السبب في تسمية وادي الرجية باسم “الوطية” الى مرور النبي عليه الصلاة والسلام عليه هو والصحابة الكرام، وقد تدفق الماء من تحت اقدام الرسول صلى الله عليه وسلم وشرب منه الصحابة، وفي الوقت الحالي وجود الماء فيه على مدار العام، فهو لا يزيد ولا ينقص ويبقى راكداً حتى خلال فترات الجفاف،  حيث يتدفق الماء من باطن الأرض بدون وجود تفسير لذلك.