الإثنين 23 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

اجمل كلام عن النعمة

انت في الصفحة 1 من 4 صفحات

موقع أيام نيوز

النعمة هي كل ما نعم الله علينا به من كل شئ وكل ما نملك من صحة ومال وسعادة وحياة وكل ما هو موجود ومرئي ومحسوس فهو نعمة من الله والنعمة هي الشئ الجميل الذي نحتاج اليه ويفيدنا في حياتنا وأمورنا .
أقوال عن النعمة
سيد قطب
الحياة في ظلال القرآن نعمة. نعمة لا يعرفها إلا من ذاقها. نعمة ترفع العمر وتباركه وتزكيه.
عائض القرني
البهجة وجه جميل و روض أخضر وماء بارد و كتاب مفيد مع قلب يقدر النعمة و يترك الاثم و يحب الخير
إن كنت حافيا فانظر لمن بترت ساقاه تحمد ربك على نعمة الرجلينلا تحزن
عائض القرني

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
عبد الكريم ناصيف
الفقير البائس حين يثري فجأة تختل موازينه عقله يضطرب مفاهيمه تنقلبحديث النعمة كخضراء الدمن
إن الصمت نعمة هائلة مسلوبة منا
ليلى الجهني
محمد الغزالي
علمنا القران الكريم أن التطلع الى النعمة والسعادة في كلتا الحياتين هو من اكبر الذكر لله.
بسمارك
الأنانية تولد الحسد و الحسد يولد البغضاء و البغضاء تولد الاختلاف و الاختلاف يولد الفرقة و الفرقة تولد الضعف و الضعف يولد الذل و الذل يولد زوال الدولة و زوال النعمة و هلاك الأمة
ابن القيم
النعم ثلاث نعمة حاصلة يعلم بها العبد ونعمة منتظرة يرجوها ونعمة هو فيها لا يشعر بها
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
ابن تيمية
الصبر عن الشهوة أسهل من الصبر على ما توجبه الشهوة فإنها إما أن توجب ألما وعقۏبة وإما أن تقطع لذة أكمل منها وإما تضيع وقتا إضاعته حسرة وندامة وإما أن تثلم عرضا توفيره أنفع للعبد من ثلمه وإما أن تذهب مالا بقاؤه خير له من ذهابه وإما أن تضع قدرا وجاها قيامه خير من وضعه وإما أن تسلب نعمة بقاؤها ألذ و أطيب من قضاء الشهوة وإما أن تطرق لوضيع إليك طريقا لم يكن يجدها قبل ذلك وإما أن تجلب هما وغما وحزنا وخوفا لا يقارب لذة الشهوة وإما أن تنسي علما ذكره ألذ من نيل الشهوة وإما أن تشمت عدوا أو تحزن وليا وإما أن تقطع الطريق على نعمة مقبلة وإما أن تحدث عيبا يبقى صفة لا تزول فإن الأعمال

انت في الصفحة 1 من 4 صفحات