الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

أجمل تعبير عن القرآن الكريم

موقع أيام نيوز

من القلب ينبض حبه ومن الروح تعلو آياته ومن الوجدان يتردد صداه إنه القرآن الكريم كتاب الله الخالد ورسالته السماوية الخالدة وكلام الله المعجز الذي أنزله على نبيه محمد صلى الله عليه وسلم.
نور وهدى للبشرية
يشرق القرآن الكريم بنوره على دروب البشرية ويرشدهم إلى طريق الحق والعدل ويخرجهم من ظلمات الجهل إلى نور الإيمان والمعرفة.
معجزة خالدة
يتحدى القرآن الكريم بفصاحته وبلاغته وأسلوبه العجيب كل فصحاء العرب ويثبت أنه كلام الله المعجز الذي لا يمكن لأي بشړ أن ينزل مثله.
كنز لا ينضب
يعد القرآن الكريم كنزا لا ينضب من المعارف والعلوم فهو يحيط بجميع جوانب الحياة من العقيدة والعبادة إلى الأخلاق والمعاملات ومن السياسة والاقتصاد إلى العلم والفلسفة.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
شفاء للقلوب
تلامس آيات القرآن الكريم القلوب الواعية وتسكنها الطمأنينة والسکينة وتداوي چراحها وتطهرها من الرذائل والصفات السيئة.
نور للعقول
ينير القرآن الكريم العقول ويفتحها على المعرفة والحكمة ويعلمها التفكير السليم واتخاذ القرارات الصائبة.
حبل متين مع الله
يعد القرآن الكريم حبلا متينا يربط المسلم بربه ويقربه منه ويشعره بالأمان والسعادة في الدنيا والآخرة.
هدى للبشرية جمعاء
لم ينزل القرآن الكريم لشعب معين أو أمة محددة بل هو هدى للبشرية جمعاء ينير دروبهم ويرشدهم إلى طريق الحق والعدل.
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
واجب على كل مسلم
يجب على كل مسلم أن يحافظ على القرآن الكريم وأن يتدبر في آياته وأن يطبق تعاليمه في حياته ليفوز بالأجر والثواب من الله تعالى في الدنيا والآخرة.
ختاما
القرآن الكريم هو خير كتاب نزل على الأرض وهو نور وهدى للبشرية جمعاء فليكن هو دستور حياتنا ونبراس طريقنا ومنبع سعادتنا في الدنيا والآخرة.