الأحد 29 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

ما هو الفرق بين النكسه والنكبه ؟

انت في الصفحة 1 من 4 صفحات

موقع أيام نيوز

ما هو الفرق بين النكبة والنكسة، هناك الكثير من المصطلحات التي مرّ بها الشعب الفلسطيني على مدار تاريخه، ولعل من بين أسوأ تلك الأشياء هي (النكبة) و (النكسة)، وهما  احډاث حدتث فيها تطورات كبيرة ما زال الكثير يُعاني من ۏيلاتها، وعلى الرغم من تشابه الأسماء نوعاً ما، إلا أن كلاهما يحمل معاني كثيرة لابد من أن نتعرف عليها، وهذا السؤال واجه الكثير من الطلاب في المملكة العربية السعودية.

ما هو الفرق بين النكبة والنكسة

ما هي النكبة وما هى النكسة؟ النكبة والنكسة هما مصطلحان يشيران إلى   احډاث تاريخية مختلفة في منطقة الشرق الأوسط، وهي تشير إلى احډاث  ذات طابع حاسم وتأثير كبير على تاريخ المنطقة، ولكنهما يشيران إلى احډاث   مختلفة، مر بها الشعب الفلسطيني على وجه التحديد والدول العربية الأخرى بشكل عام، وعلى أي حال إليك الفرق بينهما وهو كالتالي:

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

تعريف النكبة 

النكبة هو مصطلح عربي يعني “الكارٹة” أو “الكبوة”، وهو يُستخدم للإشارة إلى الاحډاث التي وقعت في عام 1948، عندما تم التهجير والتشريد الچماعي للفلسطينيين بعد تأسيس دولة إسرائيل في 15 مايو 1948، وتمثلت النكبة في فقدان العديد من الفلسطينيين لممتلكاتهم ومنازلهم وأراضيهم، وما زالوا مُهجرين حتى اليوم.

فهو بمعنى آخر مصطلح فلسطيني يوصف المأساة الإنسانية التي تعرض لها شعب كان، من تشريد عدد كبير من المواطنين والسكان خارج ديارهم ليحل مكانهم آخرين، وذلك لصاح إقامة الدولة اليهودية (إسرائيل).

انت في الصفحة 1 من 4 صفحات