الأحد 22 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

بدائل يمكن الاعتماد عليها في أمورنا الحياتية

موقع أيام نيوز

صرصور الحقل بدلاً من ميزان الحرارة

بدائل

من أجل معرفة درجة الحرارة، فقط قم بعد عدد الأصوات التي تصنعها حشرة صرصور الحقل خلال فترة زمنية معينة. مع الأخذ في الاعتبار نوع الحشرة  للحصول على نتائج أكثر دقة. إذا كنت تحاول معرفة درجة الحرارة السيليزية، فأضف 5 درجات إلى عدد الأصوات التي تعدها في غضون 8 ثوانٍ.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

 

الدولفين بدلاً من اختبار الحمل

بدائل مذهلة

من المعروف أن الثدييات البحرية تتواصل بإستخدام الموجات الصوتية التي تعمل  كالرادار في الكشف عن أي خطړ أو ټهديد. ومن الممكن أيضًا إكتشاف الحمل بإستخدام هذه الطريقة.

وفقا للخبراء ، يمكن للدلافين الكشف عن وجود الجنين واظهار اهتماماً بمن هي حامل. فيسبحون إليها ويضغطون بأنوفهم على بطنها ويبدأون بالاهتزاز.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

 

 إنقاذ الأسنان في حليب جوز الهند

وجد الباحثون أن ماء جوز الهند أكثر فعالية للحفاظ على خلايا النسيج الملتحمة من الحليب أو محلول الملح. يجب غمس السن المفقودة في ماء جوز الهند لمدة لا تزيد عن 30 دقيقة بعد الحاډث ثم وضعه مرة أخرى في التجويف وضغطه بإحكام.  وبعد ذلك يُوصى بشدة زيارة  طبيب الأسنان على الفور.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

 

فيل بدلاً من خبير الأرصاد الجوية

بدائل مذهلة

شاهد الباحثون الفيلة تهاجر لمدة 7 سنوات ووجدوا أن هذه الحيوانات يمكن أن تشعر بالعاصفة القادمة على مسافة تزيد عن 65 ميل. إذا قرر قطيع الفيلة فجأة ترك المكان، فمن المتوقع هطول الأمطار في اليوم التالي. في المرة القادمة عندما ترى فيلًا، اسأله عما إذا كنت ستحتاج إلى مظلة غدًا.

 

الأسماك الفاسدة بدلاً من نظارات الرؤية الليلية

تعطي البكتيريا التي تتغذى على الأسماك المتعفنة الضوء الكافي للرؤية في الظلام.

 

فقاعات الهواء لعلاج الأرق

بدائل مذهلة

قبل الذهاب إلى الفراش، حاول نفخ بعض الفقاعات.  سيحصل جسمك على كمية أكبر من الأوكسجين بسبب التنفس العميق، وأثناء الزفير ستقل كمية ثاني أكسيد الكربون في جسمك، وبالتالي ستضيق الأوعية الدموية في الدماغ ، وستشعر بالنعاس.