الأحد 22 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

قواعد التعامل مع الآخرين الإتيكيت

موقع أيام نيوز

قواعد الإتيكيت في حفلات الاستقبال الرسمية والمآدب

إذا لم تكن هناك خريطة لإجلاس الضيوف، فيجب على الضيوف الإنتظار حتى يُظهر المضيف لهم مقاعدهم. في الطريقة التقليدية، يجلس المضيف على رأس الطاولة، وتكون الأماكن المجاورة له مباشرةً للضيوف المرموقين، أما الشباب والأطفال فيجلسون في الطرف الآخر.

  • تجلس السيدات على الطاولة أولاً ويساعد الشباب كبار السن في الجلوس.
  • لا يجب انتظار الأشخاص لأكثر من 20 دقيقة. إذا تأخرت، اعتذر وانضم إلى الحديث (دون الخوض في التفاصيل حول سبب تأخرك).
  • إذا لم تستطع تناول مشروبات أو أطعمة معينة بسبب نظامك الغذائي أو حالتك الصحية، فلا تخبر الجميع. فقط لا تأكل هذه الأطعمة.
  • قد يبدو هذا مفاجئًا، لكن يجب أن يتم إستخدام عيدان الأسنان في الحمام وليس على الطاولة.

 

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

 أدوات المائدة

الإتيكيت

إذا سقطت شوكة أو ملعقة عن طريق الخطأ، فلا تدخل تحت الطاولة للبحث عنها. اطلب من النادل واحدة آخرى.

يجب ألا تلمس أدوات تناول الطعام –التي قد بدأت أنت بإستخدامها بالفعل- الطاولة. يمكنك فقط وضعها على جانب الطبق الخاص بك وليس على مفرش المائدة.

 

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

لا تقطع وجبتك بالكامل إلى قطعِ صغيرة لأن هذه الطريقة تجعل الطعام بارداً ويفقد مذاقه

 

كيفية الإمساك بأدوات المائدة

وفقا لآداب السلوكيات، هناك طريقتان لإستخدام أدوات المائدة – الطريقة الأوروبية الكلاسيكية والطريقة الأمريكية. في التقليد الأول، يجب الإحتفاظ بالسكاكين والشوك خلال مدة الوجبة كاملة. لا يتم وضع السکين جانباً حتى لو لم يكن له حاجة. أما في الطريقة الأمريكية، فيمكنك وضع السکين على جانب الصحن ثم أخذ الشوكة في يدك اليمنى. إذا طلب منك أحد الأشخاص تمرير شوكة أو سکين، فمرره من طرف المقبض، واحمله من المنتصف.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

 

 إتيكيت الخروج للعشاء

تختار هي الطعام أولاً. خطأ شائع أن تطلبي منه إختيار شيء يحبه. أفضل شيء يمكن أن تفعليه هو أن تطلبي منه رأيه في الصنف الذي يمكن تناوله.

لا ينبغي عليك  إختيار الأطعمة الأرخص لأن هذا يُسئ إليه ويعتبرها إهانة. ولا يجب أيضاً طلب أغلى الأطعمة فهذا يعطي انطباعاً سيئاً.

هو من يدفع الفاتورة  وفقًا لآداب السلوك.  ويجب عليك ألا تتدخلي أو تدفعي، أو تسألي عن الفاتورة.

 

آداب البقشيش

الإتيكيت

لا تقل “احتفظ بالباقي”. يبدو الأمر كما لو أنك متغطرسًا.

البقشيش ليس مجرد المال ولكن أيضاً ابتسامتك وامتنانك الصادق للنادل.