الأحد 29 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

ما هي اسباب الدوخة ؟ وما هي طريقة علاجها

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

تتحدث نشرة معهد العناية بصحة الأسرة، مؤسسة الملك الحسين، اليوم الإثنين، عن الدوخة، وهي مصطلح يصف الشعور بعدم الاستقرار، أو الضعف، أو الإغماء، ونادراً ما تكون الدوخة علامة على وجود مشكلة خطيرة.
وتوضح نشرة المعهد أسباب الدوخة، وأشكال الشعور بها، وكيفية علاجها، والمضاعفات أو المخاطر المحتملة لعدم معالجتها، إضافة إلى بيان أفضل الطرق لمنع هذه المشكلة الشائعة.
إذا كنت تعاني من الدوخة، فقد تشعر بالدوار والارتباك. قد تشعر كما لو كنت على وشك أن تفقد توازنك. قد تصيبك العديد من الأشياء بالدوار، مثل القلق أو رد فعل على الدواء. لكن الدوخة قد تكون أحد أعراض مشكلة طبية أساسية. تحدث إلى مقدم الرعاية الصحية الخاص بك إذا كنت تعاني من نوبات دوار متكررة أو شديدة.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
يصف مقدمو الرعاية الصحية الدوخة بأنها ذات توجه مكاني ضعيف أو مضطرب. قد يتم وصف الدوخة بالشعور بالدوار، وقد تشعر كما لو كنت بحاجة للجلوس قبل أن تسقط. تؤثر الدوخة المتكررة أو الشديدة على نوعية حياتك.

يعاني الناس من الدوخة بطرق مختلفة، بما في ذلك: - شعور بالاغماء. - الشعور بالغثيان. - الشعور بعدم الاستقرار على أقدامهم، وكأنهم فقدوا إحساسهم بالتوازن. - الشعور بالارتباك.
ما الذي يسبب الدوخة؟ يحدث الدوخة عندما يؤثر شيء ما على إحساسك بالتوازن. يتطلب الإحساس المستقر بالتوازن تدفقًا ثابتًا للمعلومات من الأذنين والعينين والأنسجة والجهاز العـ،صبي المركزي. يستخدم جهازك العـ،صبي المركزي هذه المعلومات لإخبار چسمک بكيفية الحفاظ على التوازن. عندما يعطل شيء ما التدفق، فقد يعالج الجهاز العـ،صبي المركزي المعلومات بشكل غير صحيح ويمكن أن تشعر بعدم الاستقرار والدوار. قد تجعلك اضطرابات الأذن الداخلية والحالات العـ،صبية والأدوية وحتى الإجهاد تشعر بالدوار.
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
1 - اضطرابات الأذن الداخلية: الدوار الوضعي الانتيابي الحميد (Benign Positional Paroxysmal Vertigo). الأشخاص المصابون بهذه الحالة يشعرون بالدوران عندما يحركون رؤوسهم.
2 - التهاب تيه الأذن (Labyrinthitis): هو التهاب في التجويف العظمي الذي يحتوي على الأذن الداخلية، أي نظام الأذن الداخلية المسؤول عن السمع والتوازن.
3 - التهاب العصب الدهليزي(Vestibular neuritis):

انت في الصفحة 1 من صفحتين