الأحد 29 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

طرق رائعه للسيطرة على الشعر الدهني

موقع أيام نيوز

لا يمكن تجاهل موضوع العناية بالشعر خاصة في فصل الخريف، وهذا غالباً ما تعاني منه صاحبات الشعر الدهني، ولكن الخبر السار هو أنه بإمكانك السيطرة على شعرك الدهني في هذا الوقت من الفصل.

إليك أبرز الطرق للتحكم بالشعر الدهني

الغسل ليس الحل دائماً

عند الاستحمام باستمرار وتضعين الشامبو على شعرك، ينتهي بك الأمر بتجريده من جميع زيوته الطبيعية. فإن هذا النقص في الزيت يحفز زيادة إنتاج الدهون، مما يؤدي في النهاية إلى زيادة مستوى الدهون في شعرك، فالحمام بالماء البارد يستحق التضحية لتحقيق المظهر الخالي من الدهون الذي تطمحين إليه، ويساعد الماء البارد في الواقع على الحد من نشاط الغدد الدهنية، مما يضمن أنك لن تنامين دائماً بشعر دهني.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

الشامبو الجاف هو الأفضل لك

إذا وجدت أن شعرك يبدو لامعاً إلى حد ما، فما عليك سوى رش القليل من الشامبو الجاف على شعرك لامتصاص الزيت بشكل فوري. لذلك فمع خيار الرذاذ أو البودرة، ستجدين أنك تبدين كأنك امرأة جديدة بشعر كثيف وخالي من الزيوت.

عمل تسريحة شعر مختلفة

إذا كنت تبحثين عن تسريحة سهلة، فهذا هو الخيار المناسب لك، بمجرد ربط شعرك في شكل ذيل حصان، يمكنك أن تجدي أن جذورك الدهنية قد اختفت فجأة، كذلك يمكنك اختيار باندانا أو ربما حتى قبعة رائعة لإخفاء مظهر شعرك الدهني.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

تجعيد الشعر

عن طريق ترك شعرك في الضفائر بين عشية وضحاها، وفكها في اليوم التالي، فقد تجدين أن الدهون على شعرك قد أخفيتها.

علاج منزلي

وصفة صفار البيض وعصير الليمون

أحضري صفار بيضتين وأضيفي إليه بعض قطرات من عصير الليمون واخلطيهما جيداً، ثم ضعي الخليط على شعركِ الرطب واتركيه لمدة 5 دقائق، بعدها اشطفيه جيداً، واستخدمي هذه الوصفة 2-3 مرات في الأسبوع للتخلص من تساقط الشعر الدهني

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

وصفة الألوفيرا

اخلطي ملعقتين كبيرتين من جل الألوة فيرا مع بضع قطرات من زيت شجرة الشاي وضعيه على فروة رأسك ثم دلكي جيدا واغسليه بعد 15 دقيقة وتمتعي بشعر صحي ورائع