الأحد 22 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

أسرار لا يعرفها سوى شخصين في العالم

موقع أيام نيوز

 المناديل الإمبراطورية

لا يعرفها سوى شخصين

قد يبدو الأمر غريباً، لكن هناك طريقة سرية لطي المناديل لا يعرفها إلا القليل من الناس.

تم اختراع هذه التقنية في عهد الإمبراطورية النمساوية المجرية. وتم الاحتفاظ بها سراً بشكل صارم ، وقد تم تمريرها من قبل بعض موظفي الإمبراطورية شفهياً من جيل إلى جيل. كان على الخدم دائما طي المناديل بهذه الطريقة في حال قرر الإمبراطور حضور العشاء.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

لا يزال هذا التقليد مُستخدماً خلال زيارات الرؤساء أو الأشخاص الملكيين.

 

 إسم الفائز بالجائزة

لا يعرفها سوى شخصين

يُعد حفل توزيع جوائز الأوسكار واحداً من أهم الأحداث السنوية المرموقة. ففي كل عام، يتم المراهنة على الأشخاص المرشحين للجائزة، وهو أحد الأسباب وراء سرية الأسماء.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

يقوم العديد من الخبراء والمنظمات بإجراء جميع عمليات التصويت يدويًا ولا يعرف النتيجة سوى شخصين، براد أولتمانز وريك روساس، هما فقط من يعرفان من الذي سيفوز بالجائزة من بين الترشيحات الـ 24.

 

لغة “آيابانيكو”

لغة Ayapaneco هي لغة قديمة إعتاد الناس على التحدث بها في المكسيك قبل أن تصبح ولاية المكسيك. بعد الإستعمار الأسباني، بدأت هذه اللغة تنقرض، وفشلت جميع محاولات تعليمها للجيل الجديد.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

واليوم، لا يوجد سوى شخصين في العالم يتحدثان هذه اللغة: مانويل سيغوفيا (75 سنة) وإيزيدرو فيلازكويز (69 سنة) وهما يعيشان في قرية أيابا في ولاية تاباسكو الجنوبية (المكسيك).

 

 معنى رمز  “ليد زيبيلين”

إختار أعضاء فرقة ليد زيبلين رمزًا واحدًا لكل عضو ووضعوا هذه الرموز على غلاف ألبومهم الرابع الذي أصبح لاحقًا أحد أكثر الألبومات شهرة.

ورموز روبرت بلانت (ريشة داخل دائرة)، وجون بونهام (الحلقة البرومية)، وجون بول جونز (المثلثية داخل دائرة) واضحة. لكن رمز جيمي بيغ لا يزال معناه غير معروف. فقط بيغ نفسه، و بلانت يعرفان الجواب.