الأحد 22 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

دعاء الزلازل والهزات الأرضية مكتوب

موقع أيام نيوز

يحمل اللجوء الى الدعاء والاستغفار والأعمال الصالحة في وقت حدوث الزلازل والبراكين أحد أفضل الأعمال التي يهرع اليها المسلمون عن حدوث الزلازل، وقد حدث الزلزال في الساعات الأخيرة في المناطق السورية والتركية والذي أثر بشكل على المباني وأعداد الناس الذين قتلوا في هذا الزلازل، وبذلك يتم اللجوء الى الله عز وجل وطلب العون والمعافاة منه في حالة حدوث مثل هذه الكوارث الطبيعية في الكون

دعاء الزلازل والهزات الأرضية من السنة إسلام ويب

انتشر الحديث عن دعاء الزلال والهزات الأرضية في الساعات الأخيرة بعد الزلازل القوي الذي ضړب المناطق في تركيا وسوريا، وكان هذا الزلازل يحمل القوة الكبيرة التي أدت الى الټدمير والقتل لعدد من الناس، وهذا ما أدى الى عمليات البحث الكبيرة عن الزلازل والهزات الأرضية والدعاء عنها، وقد جاء الدعاء كما يلي:

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
  • ” اللَّهُمَّ لَا إلَهَ إلَّا أَنْتَ ، أَنْتَ الْقَادِرُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ ، لَا مَنْجَى مِنْك سِوَى إلَيْك ، أَنْت الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ ، الْهَمّ ارْحَمْنَا وَأَدْفَع عَنَّا الْبَلَاء ، وَأَدْفَع عَنَّا الزَّلَازِل والهزات الْأَرْضِيَّة والبراكين وَالكَوارِث الطَّبِيعِيَّة . اللَّهُمّ أَبْعَدُ عَنْ أَضْرَارُهَا وُقِي الْمُسْلِمِينَ مِنْهَا أَنْتَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ .”

هل يوجد دعاء خاص للزلازل

ان وجود الدعاء الخاص بالزلازل لم يأتي في الغالب الشريعة الإسلامية، ولكن في الوقت نفسه فانه يسن للمسلم ان يتضرع الى الله عز وجل بالدعاء الاستغفار في حالة حدوث الزلازل وغيرها من الصواعق، فالدعاء يكون في سؤال الله عز وجل الخير الذي جاءت به هذه الزلازل او غيرها من الكوارث والاستعاذة من الشړ الذي جاءت به، ونسأل الله العافية والمعافاة التامة منها، حتى لا نكون الضحايا نتيجة الأعمال والفواحش التي نقوم بها.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

ما يقال عند الزلازل ابن باز

جاء في قول ابن باز حول ما يجب على المسلم القيام به في وقت حدوث الزلازل والرياح الشديدة والكسوف وغيرها من الآيات الربانية هو الإسراع في التوبة الى الله والتضرع اليه وان يسأله المعافاة والعفو الدائم قبل إن يحل عليه الڠضب بهذه الآية الكونية التي تحدث، بالإضافة الى الإكثار من الاستغفار، ومن الدعاء عن ابن بار ” اللهم ارفع عنا البلاد والمحڼ والزلازل والبراكين وجميع الفتن”، فعلينا ان نحرص على تحصين أنفسنا بشكل يومي بقراءة الأذكار التي تجعلنا في ذمة ومعية الله سبحانه وتعالى.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

دعاء الكوارث الطبيعية

جاء في الشريعة الإسلامية العديد من الأدعية التي يستخدمها المسلمون في مختلف الأوامر والمواقف التي تحدث في حياتهم، ولا سيما دعاء الكوارث الطبيعية التي باتت الأكثر انتشار في مختلف مناطق العالم، ولعل القصد منها التحذير للناس بموعد قيام الساعة وقربه، ومن الدعاء للكوارث الطبيعية ما يلي:

  • ” اللَّهمَّ إنِّى أسألُكَ العفوَ والعافيةَ، فى الدُّنيا والآخرةِ، اللَّهمَّ إنِّى أسألُكَ العفوَ والعافيةَ، فى دِينى ودُنياى، وأهلى ومالى، اللَّهمَّ استُرْ عَوراتى، وآمِنْ رَوعاتِى، اللَّهمَّ احفَظْنى من بينِ يدى، ومن خلفى، وعن يمينى، وعن شمالى، ومن فَوقِى، وأعوذُ بعظمتِكَ أن أُغْتَالَ مِن تحتي. “