الأحد 22 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

تعرف على الفرق بين الذكر والانثى في البط المسكوفي

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

البط من الطيور المائية التي يحرص الكثير من الناس على تربيتها والاعتناء بها لما توفره لهم من لحم طيب وشهي وكذلك بيض فتشكل تربية البط مصدر رزق ودخل لكثير من هؤلاء وفي نفس الوقت هناك من يربي البط لغرض تحقيق الاكتفاء المعيشي له من هذا الطير وحتى تنجح عملية التربية بشكل صحيح يحتاج المربي إلى معرفة الفرق بين الذكر والانثى في البط المسكوفي والذي يعتبر من أفضل وأشهر أنواع البط لما ينتجه من لحم وفير
تفاصيل الفرق بين الذكر والانثى في البط المسكوفي
البط المسكوفي من أنواع البط الأصلي ويطلق عليه مسميات أخرى مثل البط البربري و البط التركي و البط البرازيلي ويتميز البط المسكوفي بصفات ومميزات تختلف عن بقية أنواع البط من حيث حبه للرعي واستهلاكه للحشائش وفيما يتعلق بالفرق بين ذكر المسكوفي وانثى المسكوفي فيمكن توضيح الفرق بالتالي

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
ذكر البط المسكوفي
يتميز ذكر البط المسكوفي بوزنه الذي يزيد عن الأنثى حيث يصل وزنه إلى 7 كع وكذلك من ناحية الطول يصل إلى 75سم ويمتاز أيضا بكبر حجم رأسه وشراسته وبأنه غير اجتماعي ولا يقدم أي رعاية للأنثى ولا يرعى الكتاكيت ويمتاز بقدميه الطويلة وقامته العالية ويصدر صوتا عميقا بنفس خفيف.
أنثى البط المسكوفي
وزن أنثى المسكوفي يكون ما بين 2 5 3 كغ وطولها يصل إلى 60سم أي أقل من الذكر وأنثى البط المسكوفي هي من تنتج البيض وتركض عليه وتتميز أنثى المسكوفي بصوتها الذي يشبه صوت الزغاريد والحمام.
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
كيفية التفرقة بين ذكور وإناث البط
هناك العديد من الصفات والعلامات التي يمكن من خلالها التمييز والتفرقة بين ذكور البط وإناثها بما في ذلك الفرق بين الذكر والانثى في البط المسكوفي حيث يحتاج المربين والمهتمين بالبط إلى معرفة طريقة التفرقة أو العلامات التي من خلالها يتم معرفة ذكر البط من إنثاه وهي كالتالي
في فترة التزاوج يمتلك ذكر البط ريشا براقا لامعا ويشبه ريش الذمر أوان قوس قزح مع أجنحة باللون البنفسجي بينما ريش الأنثى يختلف عن ذلك.
من ناحية الوزن نجد أن وزن الذكر أكثر من وزن وحجم

انت في الصفحة 1 من صفحتين