الأحد 29 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

ما هي أعراض خثار الجيب الوريدي المخي ؟ وما هي اسبابة ؟

موقع أيام نيوز

خثار الجيب الوريدي المخي هو مرض خطې'ړ يحدث كنتيجة لتخثر lلډم في الجيوب الوريدية الجافوية، التي تعمل على تصريف lلډم من الدماغ.

وقالت مؤسسة الدماغ الألمانية إنه يتم تشخيص خثار الجيب الوريدي المخي بواسطة التصوير المقطعي المحوسب والتصوير بالرنين المغناطيسي.

وأوضحت المؤسسة أن أسباب حدوث خثار الجيب الوريدي المخي تكمن في:

- الميل إلى تخثر lلډم

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

- أمراض lلډم

- العوامل الهرمونية

- العدوى مثل التهاب الأذن الوسطى أو التهاب اللوزتين أو التهاب الكبد lلۏپlئې والسل.

أما أعراض خثار الجيب الوريدي المخي فتتمثل في:

- الصداع الشديد

- تدهور الرؤية

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

- صعوبات الكلام

- نوبات الصرع

- lلlضطړlپlټ العصبية مثل lلlضطړlپlټ الحركية واضطرابات الوعي.

ووفقا لوكالة الأنباء الألمانية فإن تشخيص خثار الجيب الوريدي المخي يتم بواسطة التصوير المقطعي المحوسب والتصوير بالرنين المغناطيسي.

وشرحت أن علاج خثار الجيب الوريدي المخي يكون بواسطة مضادات التخثر، أي الأدوية التي تعمل على تثبيط تخثر lلډم مثل الهيبارين، إضافة إلى علاج الأعراض المصاحبة مثل أدوية الصرع.