الأحد 29 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

ما هو أفضل أرتفاع الوسادة لنوم مناسب وصحي

موقع أيام نيوز

يستيقظ كثيرون وهم يشعرون پألم في منطقة الرقبة وشد في عضلاتها، ما يرجح أن وضعية النوم كانت غير صحيحة أو الوسادة غير مناسبة.

وقالت حركة "الظهر الصحي" الألمانية إن الشعور بشد في عضلات الرقبة في الصباح قد يرجع إلى النوم على وسادة غير مناسبة.

وأضافت الحركة الألمانية أن الوسادة المناسبة للرقبة ينبغي ألا تزيد أبعادها عن 40 × 80 سم، موضحة أنه مع هذا الحجم لا تستلقي الأكتاف على الوسادة.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

وتابعت أنه بخلاف ذلك، فإن الفقرات العنقية تكون مرفوعة بعض الشيء عند الاستلقاء، ما يرفع خطر الإصابة بشد عضلي، وشرحت: "يتم دعم الفقرات العنقية على النحو الأمثل إذا تم وضع الرقبة والرأس فقط على الوسادة".

عن الارتفاع المناسب للوسادة، أوضحت حركة "الظهر الصحي" أن الوسادة ينبغي أن تكون مرتفعة بحيث تكون الرأس في خط مستقيم مع بقية الجسم عند الاستلقاء على الجانب.

وإذا كانت الوسادة مسطحة جدا، فسوف تتدلى الرأس، أما إذا كانت الوسادة سميكة جدا فإن الرأس تكون مرتفعة، ويسبب كلا الوضعين تحميلا غير صحيح، ومن ثم الإصابة بشد عضلي.