الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

خدع سحرية حيّرونا بها في عروض السيرك

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

9. خُدعة اختفاء الشاحنة
 


 

الخُدعة: يتجمع الجمهور على المنصة حول شاحنة ويقوموا بمسك أيدي بعضهم البعض، وفي هذه الأثناء تُغطى الشاحنة بقطعة كبيرة من القماش، وسرعان تُرفع قطعة القماش ولكن لا وجود للشاحنة؟!!

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

آلية الخُدعة: يتم تجهيز المنصة لهذه الخدعة بحيث يكون تحت أرضيتها مكان يتم تخبئة الشاحنة به، ولكن ليس هذا الأمر فقط بل يتم الاحتفاظ بشكل قطعة القماش من خلال إطار رقيق بداخله، ولمساعدة تشويش الجمهور لحظة اختفاء الشاحنة يتم التلاعب بالأضواء.

 

8. خُدعة اختراق جسم الإنسان
 

أسرار الخدع السحرية

الخُدعة: يتم وضع مساعد الساحر في صندوق ضيق مُزود بثقب في المنتصف، ويتم تغطيته بستارة، وهنا يبدأ الساحر باختراق جسم المساعد ودخوله من جانب والخروج من جانب آخر، فالجمهور يرى حرفياً عبور الساحر من خلال جسم المساعد!

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

آلية الخُدعة: يكون الصندوق ضيق فقط عندما يقف المساعد بالعرض، ولكن بمجرد بدء الساحر بالعبور يبدأ المساعد بالتنحي جانباً وتغيير موضعه ليوفر مساحة لعبور الساحر من خلالها، كما أن زاوية وضع الصندوق تُعطي تأثير كبير لوهم الجمهور بهذه الخدعة.

 

7. خُدعة ظهور السمكة بالزجاجة
 


تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
 

الخُدعة: يقوم الساحر بعرض زجاجة شفافة مُغطاه وبداخلها مياه فقط، ثم يقوم بتغطية الزجاجة بمنديل، ويبدأ بترتيل بعض كلمات “السحر”، وبعد إزالة المنديل، تظهر سمكة داخل الزجاجة!

آلية الخُدعة: توجد طبقة رقيقة دائرية تحت الغطاء مباشرة، وتكون هذه الطبقة قابلة للإزالة، وعادة ما يتم وضع سمكة صغيرة فوق هذه الطبقة، ونحن لا نستطيع رؤية السمك بسبب الغطاء، وعند إزالة المنديل والغطاء ينكشف الجزء العلوي من الزجاجة. وعند إزالة المنديل يقوم الساحر بسحب الطبقة لتسقط السمكة بالماء.

 

6. خُدعة ابتلاع الإبر
 

أسرار الخدع السحرية


 

الخدعة من ابتكر هذه الخدعة هو الساحر هاري هوديني وفكرة هذه الخدعة هو ابتلاع خيط و إبرة منفصلين ثم يقوم بغلق فمه ليخرج الخيط مثبت به الإبر أمام الجمهور.
آلية الخدعة في الحقيقة الساحر لا يبتلع الإبر ولكنه يبصقهم في كوب من الماء وبفضل تأثيرات الضوء فلا أحد يرى هذه الخطوة

انت في الصفحة 1 من صفحتين