الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

أشياء عجيبة تنفرد بها اليابان

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز


1. حواجز ذات شكل رائع ومبهج
 


 

بالطبع إن عملية البناء عادة ما تكون أمراً متعباً بالنسبة للمشاة أو لقائدي السيارات، فشكل الآلات والمعدات والحواجز المعتادة ذات اللون البرتقالي والأبيض يكون مشهداً غير مرغوب فيه، ولكن تدخلت اليابان في هذا الموضوع لتلطيف الموضوع قليلاً فهناك يتم وضع حواجز بناء على شكل رائع ومبهج يجعلك تبتهج لمجرد النظر إليه.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

 

2. إشارات مرور زرقاء!!
 


 

إن إشارة المرور موحدة في أغلب دول العالم، فالأحمر يعني التوقف والأخضر يعني الذهاب، ولكن ما فائدة اللون الأزرق؟! هذا ما ستجده في إشارات مرور اليابان فهي لا تحتوي على اللون الأخضر وبدلاً منه يتم استخدام اللون الأزرق، وهذا يرجع لأن اللغة اليابانية اشتملت في الأصل على أربعة كلمات أساسية فقط تعبيراً عن الألوان وهي: الأسود، والأبيض، والأحمر، والأزرق، فإذا أراد أحدٌ ما وصف شيء بأنه أخضر، كان يستعمل كلمة أزرق، وتدخلت الحكومة في كثير من الأحيان لتحويل اللون إلى الأخضر ولكنها فشلت أمام رغبة الشعب.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

 

3. جزيرة الأرانب
 


 

يوجد قبالة البحر الشرقي لليابان جزيرة أكونوشيما كما يُطلق عليها اسم “جزيرة الأرانب”، فعند زيارة تلك الجزيرة تستطيع رؤية الأرانب الرقيقة من حولك كما تستطيع إطعامها كذلك، فهذه الأرانب ليست كباقي جنسها، فهي مروضة وتقترب من البشر بدون تردد أو شعور بالخۏف، وبجانب تميز تلك الجزيرة بالأرانب إلا أن هذا لا يمنع أهميتها التاريخية فهي قد لعبت دوراً رئيسياً خلال الحړب العالمية الثانية.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

 

4. ارتفاع أسعار الفاكهة بشكل مبالغ فيه
 


 

بالطبع إن شراء فاكهة في غير موسمها يزيد من ثمنها هذا أمر بديهي، وبالتالي يكون الثمن مرتفعاً في بعض المواسم ولكن ما يحدث في اليابان مختلف قليلاً فالفاكهة هناك دائماً ما تكون مرتفعة الثمن، فالفواكه الغالية هي رمز لثقافة تقديم الهدايا، وهذا يبرر لماذا قد ترى في اليابان أن ثمن الكمثرى قد يصل إلى 19 $، والفراولة إلى 5 $ لكل قطعة، والبطيخ إلى 125 $ في بعض المحلات.

 

5. مراحيض فاخرة
 


 

إن قضاء بعض الوقت في الحمام هو أمر لا مفر منه، ولكن لماذا لا نجعل هذا الوقت مريحاً؟ هذا ما فكرت فيه اليابان حين قامت بتقديم مراحيض فاخرة تُصدر موسيقى للتغلب على أي صوت غير مريح قد يُصدر من المستخدم، كما أنها مُزودة بميزة رش العطر، ومميزات أخرى كثيرة. إنه اختراع يجب تجربته!

يؤدي ارتباط أسعار الذهب وسعر صرف الدولار بتكاليف المواد الخام والاستيراد إلى تأثير مباشر على أسعار السيارات في الأسواق.

 

6. مُلصقات توضع على السيارة للتفرقة بين المبتدئين وكبار السن وضِعاف السمع!
 


 

تم التغلب على مشكلة القيادة لكِبار السن أو للمبتدئين أو لضعاف السن من خلال فكرة بسيطة للغاية وهي وضع ملصقات  على سيارة السائق، فبمجرد رؤيتك إياها تعلم على الفور ما هو وضع السائق الذي أمامك لتستطع التعامل مع الموقف بكل أريحية، فعلى سبيل المثال يعني الرمز الأول أن السائق مبتدئ ولم يمر على قيادته عام (فبعد عام يُزال ذلك الملصق)، والرمز الثاني يعني أن السائق من كِبار السن فهو قد تعدى الـ 75 عاماً أو أكثر، أما الرمز الثالث فيعني أن السائق يعاني من مشكلة بالسمع.

انت في الصفحة 1 من صفحتين