الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

أخطاء كلَّفت أصحابها الملايين

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

1. انهار في صباح أحد الأيام مجمع سكني مُكون من 13 طابق (مجمع لوتس ريفرسايد السكنى) في شانغهاى، وذلك بسبب عدم الامتثال لمعايير البناء ورداءة جودة أساس المبنى.

 

2. كان من المفترض أن يقوم بطل فيلم الحاقدون الثمانية بتكسير غيتار وفق سياق الدرامة، حتى الآن يبدو هذا أمر طبيعي ولكن ما حدث أنه قد تم كسر غيتار يبلغ من العمر 150 عاماً يعود للقرن التاسع عشر، ولكن البطل لم يكن على علم بهذا الأمر.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

 

3. قررت الشركة الوطنية للسكك الحديدية الفرنسية SNCF في عام 2014، بتحديث النقل وذلك بتصنيع 2000 قطار جديد بتكلفة 15 مليار يورو، ولسوء الحظ أُعطيت قياسات للمحطات المصممة في السنوات الثلاثين الماضية، والتي كانت أضيق قليلاً من الموجودة الآن، وهذا الأمر جعلهم يضطروا لتوسيع المحطات على وجه السرعة مما كلفهم مبلغ 50 مليون يورو إضافية.

أغلى الأخطاء

 

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

4. أرادت الشركة اليابانية ميزوهو للأوراق المالية بيع سهم واحد مقابل 610,000 ين (حوالي 5000 دولار) في بورصة طوكيو، ولكن بسبب خطأ عند إدخال البيانات تم طرح 610,000 سهم للبيع بمبلغ 1 ين لكل سهم، وعلى الرغم من احتجاج الشركة، إلا أن البورصة قامت بتجهيز الطلب، مما أدى إلى خسارة 225 مليون دولار.

 

5. استثمرت الحكومة الإسبانية 1.75 مليار جنيه إسترليني في إنشاء غواصة جديدة وأطلقت عليها اسم “إسحاق بيرال” ولكن بعد إتمام عملية البناء اتضح أن شخصاً ما ارتكب خطأ في الحسابات مما أدى إلى أن الغواصة لن تكون قادرة على الطفو مرة أخرى.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
أغلى الأخطاء

 

6. في نهاية القرن التاسع عشر، اعتبر ألكسندر الثاني (الإمبراطور الأسبق لروسيا) أن ألاسكا عبارة عن أرض مغطاة بالجليد ليس لها منفعة، ولهذا قرر بيعها في مارس في عام 1867 للولايات المتحدة فقط بمبلغ 7.2 مليون دولار، والآن تبلغ قيمتها 50.7 مليار دولار.

 

7. تم إغلاق جسر الألفية في لندن والذي بلغت تكلفته 18 2 مليون جنيه إسترليني بعد يومين فقط من افتتاحه وذلك

انت في الصفحة 1 من صفحتين