الأحد 22 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

تعرف على دعاء الاستخارة للزواج

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

صلاة ودعاء الاستخارة عبادة هامة من الدين الإسلامي والتي حرص عليها رسول الله صلى الله عليه وسلم، واقتدى به المسلمين من بعده، حيث حين يتعرض المسلم لبعض الأمور في حياته والتي تتطلب منه الاختيار بين شيئين أو فعل شيء معين، كالزواج مثلاُ واختيار شريك الحياة والموافقة عليه من عدمه، يلجأ المسلم سواء كان رجلاً أو امرأة لصلاة ودعاء الاستخارة، والتي تمثل طلب الخيرة من الله عز وجل

دعاء الاستخارة قبل النوم

لقد أمرنا رسول لله صلى الله صلى الله عليه وسلم بصلاة ودعاء الاستخارة، في كافة الأمور التي يتعرض لها المسلم، وخاصة فيما يتعلق بالزواج، حيث يؤدي المسلم ركعتين من غير الفرض والسُنة، ومن ثم يحمد الله تعالى ويدعو بدعاء الاستخارة، وهو كالتالي كما ورد عن رسول الله:

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

“اللَّهُمَّ إنِّي أَسْتَخِيرُكَ بِعِلْمِكَ، وَأَسْتَقْدِرُكَ بِقُدْرَتِكَ، وَأَسْأَلُكَ مِنْ فَضْلِكَ الْعَظِيمِ فَإِنَّكَ تَقْدِرُ وَلا أَقْدِرُ، وَتَعْلَمُ وَلا أَعْلَمُ، وَأَنْتَ عَلامُ الْغُيُوبِ.. اللَّهُمَّ إنْ كُنْتَ تَعْلَمُ أَنَّ هَذَا الأَمْرَ (اذكر حاجتك) خَيْرٌ لِي فِي دِينِي وَمَعَاشِي وَعَاقِبَةِ أَمْرِي؛ فَاقْدُرْهُ لِي وَيَسِّرْهُ لِي ثُمَّ بَارِكْ لِي فِيهِ.. اللَّهُمَّ وَإِنْ كُنْتَ تَعْلَمُ أَنَّ هَذَا الأَمْرَ (اذكر حاجتك) شَرٌّ لِي فِي دِينِي وَمَعَاشِي وَعَاقِبَةِ أَمْرِي فَاصْرِفْهُ عَنِّي وَاصْرِفْنِي عَنْهُ وَاقْدُرْ لِي الْخَيْرَ حَيْثُ كَانَ ثُمَّ ارْضِنِي بِهِ”.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

دعاء الاستخارة للزواج قبل النوم

لقد ذكر لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم دعاء الاستخارة لكل الحاجات التي يمكن أن تواجه المسلم في حياته، وهو دعاء من السنة النبوية الشريفة، وفيما يتعلف بدعاء الاستخارة للزواج قبل النوم، فيتم أولاً الدعاء بالدعاء السابق ومن ثم الدعاء التالي:

“اللهم ان كنت تعلم ان زواجي من (فلانة بنت فلانة – فلان ابن فلان) ويقول ( اسمها – اسمه ) خير لي في ديني ودنياي وعاقبة أمري فيسره لي ثمّ يُكمل الدعاء بقول: (خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري فاقدره لي ويسّره لي ثمّ بارك لي فيه)، ثمّ يُعيدها في الجزء الثاني من الدعاء، فيقول: (وإِن كنت تعلم أنّ هذا الأمر شرّ لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري)”.

انت في الصفحة 1 من صفحتين