الأحد 22 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

ما أنواع البقر في العالم

موقع أيام نيوز

يوجد أكثر من 800 سلالة من الأبقار في العالم، وتنقسم إلى نوعين رئيسيين:

الأبقار ذات الذيل الدهني:لها ذيل عريض وسميك يخزن الدهون. تأتي هذه السلالات من مناخات جافة وتستخدم بشكل أساسي لإنتاج اللحوم. تشمل بعض سلالات الأبقار ذات الذيل الدهني الشائعة Karakul و Merino و Romney Marsh.

Image of بقرة Karakul

بقرة Karakul

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

الأبقار ذات الذيل القصير: لها ذيل قصير رفيع. تنحدر هذه السلالات من مناخات أكثر رطوبة وتستخدم بشكل أساسي لإنتاج الصوف. تشمل بعض سلالات الأبقار ذات الذيل القصير الشائعة Cheviot و Columbia و Cotswold.

Image of بقرة كولومبيا

بقرة كولومبيا

هناك أيضًا عدد من السلالات الأخرى للأبقار التي لا تندرج بسهولة في أي من هاتين الفئتين.تشمل هذه السلالات الأغنام البربرية والأغنام الأيسلندية والأغنام Jacob.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
Image of الأغنام الأيسلندية

الأغنام الأيسلندية

تستخدم الأبقار لمجموعة متنوعة من المنتجات، بما في ذلك اللحوم والصوف والجلد والحليب. كما أنها تستخدم في بعض الثقافات لأغراض دينية أو روحية.

الأبقار حيوانات مهمة تلعب دورًا حيويًا في الزراعة والاقتصاد في العديد من أجزاء العالم.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

فيما يلي بعض أشهر أنواع الأبقار في العالم:

  • البقرة الهولندية:هي سلالة ثنائية الغرض تُستخدم لإنتاج كل من الحليب واللحوم. تُعرف هذه السلالة بإنتاجيتها العالية للحليب وهدوئها.
Image of بقرة هولندية

بقرة هولندية

  • بقرة الهيرفورد:هي سلالة لحوم مشهورة معروفة بلحومها عالية الجودة. تُعرف هذه السلالة أيضًا بقدرتها على التكيف مع مجموعة متنوعة من الظروف المناخية.
Image of بقرة هيرفورد

بقرة هيرفورد

  • بقرة أنجوس:هي سلالة أخرى من سلالات اللحوم المعروفة بلحومها عالية الجودة. تُعرف هذه السلالة أيضًا بقدرتها على التكيف مع مجموعة متنوعة من الظروف المناخية.
Image of بقرة أنجوس

بقرة أنجوس

  • بقرة سيمينتال:هي سلالة ثنائية الغرض تُستخدم لإنتاج كل من الحليب واللحوم. تُعرف هذه السلالة بإنتاجيتها العالية للحليب وهدوئها.
Image of بقرة سيمينتال

بقرة سيمينتال

يؤدي ارتباط أسعار الذهب وسعر صرف الدولار بتكاليف المواد الخام والاستيراد إلى تأثير مباشر على أسعار السيارات في الأسواق.

بقرة شاروليه:هي سلالة لحوم مشهورة معروفة بلحومها عالية الجودة. تُعرف هذه السلالة أيضًا بحجمها الكبير وقوتها.

Image of بقرة شاروليه

بقرة شاروليه

هذه مجرد أمثلة قليلة من العديد من أنواع الأبقار الموجودة في العالم.

كل سلالة لها خصائصها الفريدة وتستخدم لأغراض مختلفة.