الأحد 22 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

هل يجوز اكل التمساح ؟

موقع أيام نيوز

يحرص المسلمين على تحري الحلال والحرم في شتى أمور دينهم ودنياهم، حتى لا يقعوا فيما حرم الله تعالى ورسوله الكريم صلوات الله عليه، فقلد أحل الإسلام للمسلمين أكل لحوم العديد من الحيوانات البرية والبحرية، وحرم عليهم أكل لحوم حيوانات أخرى، وهي التي ينطبق عليها حديث رسول الله كل ذي ناب من السباع ومخلب من الطيور،  وعلى اعتبار أن التمساح من الحيوانات البرمائية، وفي نفس الوقت من الحيوانات المفترسة وذي ناب، يسأل المسلمين عن حكم أكل لحم التمساح في الإسلام

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

هل يجوز اكل التمساح

التمساح من الحيوانات البرمائية والتي ټموت إذ بقيت في البر لفترة طويلة، ويعتبر التمساح من السباع وله ناب، ولذلك كانت حيرة المسلمين في تحليل أكل الحيوانات البحرية وفي نفس الوقت تحريم أكل حيوانات السباع ذي الناب، ولذلك كان سؤالهم هل يجوز اكل التمساح، حيث حرم  علماء المسلمين ومذاهبهم من الشافعية والحنابلة والحنفية، حرموا أكل لحم التمساح على اعتبار أنه من السباح وله ناب يفترس به فرائسه، وكذلك فهو حيوان مستخبث وكل مستخبث حرام.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

حكم أكل التمساح هيئة كبار العلماء

تأكيداً على الإجابة عن سؤال هل يجوز اكل التمساح اسلام ويب، قال الشيخ ” سعد الخثلان” عضو هيئة كبار العلماء سابقاً، ورئيس الجمعية الفقهية السعودية، قال بأن الرأي الراجح عند جمهور العلماء من الشافعية والحنابلة والحنفية، هو أن أكل لحم التمساح حرام، وذلك لأن للتمساح ناباَ يفترس به فرائسه من الحيوانات الأخرى، ورد على قول بعض العلماء بأن التمساح حلال وتبريرهم في ذلك أن التمساح من الحيوانات البحرية، وقال أن التمساح من الحيوانات البرمائية، أي عيش في البحر والبر.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

هل يجوز اكل لحم التمساح عند الشيعة

الراجح في حكم أكل التمساح عن الشيعة هو أنه حرام، وذلك لكونه من الحيوانات المفترسة التي لها ناب، حيث ورد ذلك في موقع سيستاني الشيعي، والذي أفاد بتحريم البهائم من السباع والتي لها ناب ومفترسة مهما كانت قوية مثل الأسد أو ضعيفة مثل الثعب والضبع، حيث يتبع المسلمين الشيعة في كثير من فتاويهم الدينية على القرآن الكريم وبعض الأحاديث النبوية الواردة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم.

القاعدة الشرعية الفقهية في الإسلام تقول بأن الأصل في الأشياء الإپاحة ما لم يرد نص من القرآن والسنة بتحريمه، ولذا كان سؤال المسلمين عن هل يجوز اكل التمساح اسلام ويب، واستدلالاً وعملاً بنهي الرسول عن أكل كل ذي ناب من السباع، فقد قال جمهور العلماء بحرمة أكل التمساح لكونه من السباع وذي ناب.