الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

تعرف على اول امرأة عربية تقود الطائرة

موقع أيام نيوز

ان اول امرأة عربية تقود الطائرة في العالم تم تسجيل اسمها في كتب التاريخ العظيمة كونها حققت انجاز لا يمكن وصفه ابدا، ومن هنا بدأت فكرة العمل في محيط النساء وأنهن قادرات على فعل كل شيء مع العلم ان الأفكار الجياشة والعملية تكون مخزنة في طيات عقولهن، ومن الجدير بالتطرق إليه ان الأمر لم يتوقف على قيادة الطائرة وحسب بل انه امتد الى أعمال أخرى مثل اول عالمة نووية ذرية كانت من مصر العربية، منتجة قنبلة استغلتها عدد من الدول الكبيرة

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

من اول امرأة قادت الطائرة

ان اول امرأة قامت بقيادة الطائرة على مستوى العالم هي اميليا ماري ايرهارت Amelia Mary Earhart Otis من مواليد العام 1897 ميلادي الموافق لتاريخ الرابع والعشرين من شهر يوليو والتي فقدت في العام 1937 ميلادي الموافق لتاريخ الثاني من شهر يوليو ام عن اعلان مقتلها بالشكل الرسمي فقد كان في تاريخ الخامس من شهر يناير عام 1939 ميلادي، ومن الجدير بذكره ان اميليا رائدة متفوقة جدا في عملها الا وهو الطيران الأمريكي حصلت على عدوة تقييمات عالية وجوائز ضخمة تحفيزا وتكريما لها.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

من هي اول امرأة مصرية تقود طائرة في العالم

ان السيدة لطيفة النادي هي السيدة الأولى في مصر التي أقبلت على قيادة الطائرة فهي من مواليد العام 1907 الموافق لتاريخ التاسع والعشرون من شهر أكتوبر، وكان والدها يعمل في مطبعة اميرية أما عن أمها فقد كانت من الإطار المتفتح جدا لأجل الوصول الى عالم افضل واجمل لابنتها، وكان عام القيادة الأول لها للطائرة هو 1933 ميلادي لتلتحق بالنظام التعليمي النظامي لتكمل مسيرتها المستقبلية التي حلمت بها منذ صغرها لتكون والدتها هي الداعمة الأولى لها.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

اول امرأة عربية تقود الطائرة

عند الحديث عن إنجازات المرأة في مجالات الحياة فإننا نجد أنها استطاعت ان تحقق ما لم يحققه الرجال، وكان من تلك الإنجازات قيادة الطائرة والتحليق بها عاليا لتأخذ ثريا الشاوي لقب أول امرأة تقود الطائرة على مستوى الوطن العربي، والتي اغتيلت قبل يوم واحد فقط من استقلال المغرب تبعا لأسباب عدة كانت المنظمة تهدف إليها، واعتمادا على هذا فان إجابة من هي اول امرأة عربية تقود الطائرة على النحو التالي:

  • ثريا الشاوي.