الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

ما هي فائدة العائلات ؟

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

فائدة العائلات
اولا يجب ان نعرف الاسره و هي اللبنه الاساسيه في المجتمع وهي احد العوامل الاساسيه في بناء الكيان التربوي وتشكيل شخصية الطفل واكساب الطفل الصفات والعادات التي ستبقى معه طيلة حياته فهي اهم العوامل التي تكون شخصيته فهو مقلد لشخصية والديه في السلوك والعادات فهي الاقرب اليه ، فالاسره هي كما عرفها علم الاجتماع رابطه اجتماعيه تتكون من الاب والام والاطفال ويمكن ان نشمل الاجداد والاحفاد والاقارب على ان يكونوا مشتركين في بيئه واحده.
وقد عرف بعض المؤرخين الاسره مثل:
مصطفى الخشاب : الاسرة هي الجماعه الانسانية التنظيميه المكلفه بواجب تطور واستقرار المجتمع.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
ميردوك : الاسرة هي جماعة اجتماعيه تتسم بمكان اقامه مشترك وقد ټتعرض الى مشکلات افتصاديه ، وهي التي تمد المجتمع بأفراد لهم بصمات على ترابها.
وتنقسم الاسره الى عدة انواع وهي:
 
الاسرة النواة : وهي الاسره المكونه من الزوج والزوجه والاطفال وتتسم بالوحده الاسريه بين افرادها بسبب صغر حجمها وايضا بالاستقلاليه وتتكون من جيلين فقط هم الاباء والابناء وتنتهي بانفصال الابناء وۏڤlة الاباء.
الاسرة الممتده : وهي الاسرة التي تتكون من عدة وحدات أسريه تجتمع في الاقامة المشتركه و صلة lلډم وهي من الانماط الشائعه في المجتمع الريفي ، وتضم هذه الاسرة الزوجين والاباء والابناء وزوجاتهم واولادهم والاصهار والاعمام وتنقسم الى ممتده مركبه وممتده بسيطه ، وتعتبر من الانواع التي تستمر بلا نهاية وتتكون من ثلاثة اجيال واكثر وتعد وحده اقتصاديه متعاونه ويكتسب افرادها lلشعۏړ بالامان بسبب العلاقاټ الاجتماعيه القويه بين افرادها.
الأسرة المشتركة  : وهي التي تضم عدة وحدات ترتبط من جهة الاب ومن جهة الام او الاخت او الاخ وتجمعه اقامة مشتركة والاتزامات اقتصاديه واجتماعيه.

انت في الصفحة 1 من صفحتين