الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

تعرف على الدول التي تحد المانيا

موقع أيام نيوز

جمهورية ألمانيا الاتحادية دولة أوروبية تقع في القارة الأوروبية وتحدها العديد من الدول الأوروبية الأخرى، وتعتبر ألمانيا من أعلى دول الاتحاد الأوروبي كثافة سكانية وكذلك أقوى دول أوروبا من الناحية الاقتصادية،  فهي من أكبر اقتصادات العالم، وكذلك الدولة التي تستقبل أكبر عدد من المهاجرين إليها من مختلف دول العالم، وقد مرت ألمانيا بالعديد من الأزمات التاريخية، كان أكثرها صعوبة على الألمان هو ما لحق ببلدهم من ټدمير وتقسيم بعد الحړب العالمية الثانية، إلى أن تم توحيدها عام 1991م

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

معلومات عن ألمانيا

هي جمهورية ألمانيا الاتحادية بعاصمتها ” برلين” والتي تعتبر أكبر المدن الألمانية والأوروبية أيضاً، تبلغ مساحة ألمانيا ما يقارب 357.021 كم2، بعدد سكان هو الأعلى بين الدول الأوروبية، حيث وصل عدد سكان ألمانيا إلى ما يقارب 83 مليون نسمة، وتتبع ألمانيا حالياً نظام حكم جمهوري فيدرالي ديمقراطي، إذ تنقسم ألمانيا إلى ستة عشر إقليماً اتحادياً، ولكل إقليم من هذه الأقاليم بسيادته وحكومته المحلية، وتتميز ألمانياً أيضاً بمناخها الموسمي المعتدل.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

الدول التي تحد المانيا

تقع ألمانيا في وسط القارة الأوروبية، وتحدها عدة دولة، ومن الشمال يحدها كلاً من الدنمارك وبحر الشمال وبحر البلطيق، ومن الجنوب يحدها النمسا وسويسرا، ومن الشرق يحد ألمانيا كلاً من بولندا والتشيك، وأما من الناحية الغربية فيحدها كلاً من فرنسا ولوكسمبورغ وبلجيكا وهولندا، وتربط بين ألمانيا والدول المجاورة لها علاقات اقتصادية ومصالح عدة، فمعظمها أعضاء في الاتحاد الأوروبي، والذي تُعد ألمانيا أكبر دوله وأعضائه.

ما هي لغة ألمانيا

تعتبر اللغة الرسمية في ألمانيا هي ” اللغة الألمانية ” مع وجود العديد من السكان الذين يتحدثون لغات أخرى معترف فيها في المانيا مثل اللغات ” الدانماركية والرومانية والفريز” هذا بالإضافة إلى لغات المهاجرين والذي تدفقوا إلى ألمانيا بصورة كبيرة، وهي لغات تركية وكردية وبلقانية وروسية، وكذلك لغة عربية، بفعل موجة الهجرة الكبيرة للعرب خاصة من سوريا ولبنان وفلسطين والعراق وغيرها من الدول.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

عدد سكان ألمانيا

يصل عدد سكان ألمانيا إلى ما يقارب من ثمانين مليون نسمة، حيث تُعد ألمانيا أكثر الدول الأوروبية كثافة سكانية، ويتوزع سكان ألمانيا إلى عدة أعراق وأجناس، معظمهم ألمان بنسبة 80% فيما يشكل الأتراك ما نسبته 3.7%  ونسبة متنوعة من الأعراق الأخرى تشكل نسبة 16.3% وهم من اليونانيين والإيطاليين والروس وغيرهم، ويعتنق معظم سكان ألمانيا الديانة المسيحية بنسبة تصل إلى 67% فيما يتوزع الباقون ما بين مسلمين ويهود وغيرها من الديانات.