الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

أين يزرع الأفوكادو

موقع أيام نيوز

ينمو الأفوكادو بشكل أساسي في المناخات الاستوائية وشبه الاستوائية حول العالم. تشمل بعض البلدان المنتجة الرئيسية للأفوكادو:

المكسيك:تعتبر المكسيك أكبر منتج ومصدر للأفوكادو في العالم.

Image of زراعة الأفوكادو في المكسيك

زراعة الأفوكادو في المكسيك

جمهورية الدومينيكان: تعد جمهورية الدومينيكان ثاني أكبر منتج للأفوكادو في العالم.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

بيرو:تعد بيرو ثالث أكبر منتج للأفوكادو في العالم

Image of زراعة الأفوكادو في بيرو

زراعة الأفوكادو في بيرو

إندونيسيا: تعد إندونيسيا رابع أكبر منتج للأفوكادو في العالم.

كولومبيا:تعد كولومبيا خامس أكبر منتج للأفوكادو في العالم.

Image of زراعة الأفوكادو في كولومبيا

زراعة الأفوكادو في كولومبيا

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

تزرع الأفوكادو أيضًا في العديد من البلدان الأخرى، بما في ذلك الولايات المتحدة وكينيا وجنوب إفريقيا وأستراليا وإسبانيا.

تنمو أشجار الأفوكادو بشكل أفضل في المناخات الدافئة الرطبة ذات قليل من الصقيع. تفضل التربة جيدة التصريف والغنية بالمواد العضوية. يمكن أن تنمو أشجار الأفوكادو إلى ارتفاع 60 قدمًا أو أكثر ، لكنها عادة ما يتم تقليمها إلى ارتفاع أقصر للحصول على سهولة الحصاد.

تنتج أشجار الأفوكادو ثمرة خضراء كبيرة على شكل كمثرى. يمكن أن تختلف الثمرة في الحجم من بضع بوصات إلى أكثر من قدم. اللحم الداخلي للفاكهة طري وكريمي ولونه أخضر فاتح. الأفوكادو مصدر جيد للدهون الصحية والفيتامينات والمعادن.

يمكن تناول الأفوكادو طازجًا أو استخدامه في مجموعة متنوعة من الأطباق ، مثل guacamole والسندويشات والسلطات. كما أنها تستخدم في صنع زيت الأفوكادو ، وهو زيت صحي للقلب.