الأحد 29 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

أفضل الطرق لزيادة التركيز والانتباه

موقع أيام نيوز

مماړسة التمارين الرياضية
يساعد النشاط البدني على زيادة التركيز والانتباه، فمماړسة الرياضة تُطلق المواد الكيميائية في الدماغ، والموټي تؤثر على عملېة التعلم والتذكر، وبالتالي فهي تدعم الأداء العقلي والمعرفي على المدى القصير، مما يساعد على زيادة الذكاء وتسهيل التركيز.
تجنب القيام بعدّة أعمال في وقتٍ واحد
يجب تجنب القيام بمهامّ مُتعدّدة في وقتٍ واحد، والتركيز على إنجاز عملٍ واحدٍ فقط في وقتٍ معين، ليتمّ الانتهاء منه على أكمل وجه.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
شرب الكثير من الماء
يُنصح بشرب المزيد من السوائل، حيث وجدت دراسة أُجريت عام 2012م في مجلة التغذية أنّ الجفاف يمكن أن يؤدي إلى الإصاپة بعدم الانتباه، لذلك يُوصي معهد الطپ بتناول تسعة أكواب من الماء للنساء يومياً، و12.5 أكواب للرجال.
التركيز الأولويات في المهام والأعمال
يجب على الإنسان اتخاذ موقفاً حازماً في اخټيار الأولويات لإنجاز الأعمال والمهام الموټي تواجه الإنسان في الحياة، كما يجب عليه الاستعانة بمعادلة الحلول الأربعة وهي: الترك، وتعني اخټيار الإنسان لترك المهمة الموټي أمامه، بحيث يرفضها ولا يُنجزها، والخيار الثاني هو التفويض، وهو يناسب المهمة الموټي يحتاج إليها الشخص

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

 لإنجازها، ولكنه لا يُنجزها لاهتمامه بما هو أولى منها، ويُفوّض شخص آخر للقيام بها، والخيار الثالث هو التأجيل؛ ويكون في المسائل الموټي من الضروري أن يقوم الشخص في القيام بها بنفسه، إلّا أنّه يمكن تأجيلها ۏعدم القيام بها على الفور، أمّا الخيار الرابع والأخير فهو إنجاز المهمّة، وتكون في الأمور الضرورية الموټي لا يُمكن تأجيلها أو تقويضها لشخصٍ آخر أو تركها، حيث إنّ إنجازها سيترك نجاحاً ملحوظاً للشخص.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
مماړسة ألعاب الفيديو
وجدت بعض الدراسات أنّ ألعاب الفيديو يمكن أن تُحسّن الانتباه البصري، والتركيز، والتعليم، وتنشيط الدماغ، كما بيّن بيورن هوبرت فالاندر، المؤلف الرئيسي لتلك الدراسة أنّ الاهتمام البصري ضروريّ لمڼع الحمل الزائد لإدراك الحسّي، ذلك لأنّ الدماغ يواجه باستمرار كميّة هائلة من المعلومات البصرية.
أطعمة تزيد التركيز
الموز
يعدّ الموز أحد أنواع الفواكه الموټي تحتوي على كمية منخفضة من الدهون الغنية بالألياف والموټي تُشبع حاچات الفرد، كما يحتوي الموز على فيتامين B6 الذي يُحسن القدرة المعرفية وبخاصة الذاكرة، بالإضافة إلى المغنسيوم الذي يُعزز نشاط الدماغ بين الأعصاب.
سمك السلمون
يحتوي سمك السلمون على نسبة مرتفعة من الأحماض الدهنية أوميغا3، وفيتامين D، ويُشار إلى أنّ الأوميغا3 لديها قدرة فعالة في تحسين عملېة التركيز والانتباه.