الخميس 19 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

أغلى الفنادق في السعودية للإقامة فيها

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

هناك الكثير من المعالم السياحية ومناطق الجذب الحديثة والتي تستحق الاكتشاف،  خلال رحلتك عبر الخطوط السعودية، سنسافر إلى هذه البقعة الخليجية الرائعة، خلال السفر قد يصعب علينا معرفة من أين تبدأ. هذا هو الحال بالنسبة للسياح والمقيمين على حد سواء. لذا سنفكرمعاً لنكتشف ونتعرف على أحدث صيحات السياحة العالمية في السعودية والأماكن التي تستحق الاكتشاف والزيارة.

يُقام في المملكة الكثير من المهرجانات والمشاريع الترفيهية والسياحية الضخمة ويتم تشييد الفنادق وناطحات السحاب والحفلات الغنائية غير مسبوقة مع إطلاق الكثير من المطاعم والمزيد. 

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

لذا لا يفوتك الاستمتاع بكل ما هو مثير، لقد أخذنا على عاتقنا أن نقدم لك باقة رائعة من أروع المعالم السياحية التي عليك وضعها على خريطة سفرك للمملكة من خلال الخطوط السعودية خلال رحلتك القادمة. هذه هي أبرز وأشهر مناطق الجذب السياحي الحديثة في المملكة العربية السعودية والتي لا يمكننا البقاء طويلاً وعلينا استكشافها فوراً.

أمالا – أبرز الأماكن السياحية بالسعودية

يُعد مشروع أمالا من أشهر عوامل الجذب الحديثة في المملكة العربية السعودية ، معاً سنسافر في رحلة مع أفضل طرق رحلات جوية عبر الخطوط السعودية وسنكتشف المشروع أمالا الترفيهي السياحي العالمي الذي يحمل اسم AMAALA – إنه المشروع الأحلام الذي سيحقق رواجاً في معايير العافية والترفيه من خلال إدخال التوجه إلى الاقتصاد الأكثر استدامة. 

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

سيضم المشروع من 3000 غرفة فندقية على مساحة 3800 كيلومتر مربع. بتم البدء في بناء أولى مراحل المشروع التي عُرفت باسم المخطط الرئيسي لخليج تريبل باي، يجري حالياً العمل على بناء ثمانية فنادق فاخرة ومن المقرر أن يتم الانتهاء من المشروع بالكامل في عام 2027. 

محمية الأمير محمد بن سلمان الطبيعية 

يصنف هذا المشروع على أنه من أضخم المشروعات التي تعمل على دعم الجذب السياحي لبوابة الدرعية التراثية. يهدف المشروع إلى تعزيز ثقافة وتراث المملكة وتبلغ قيمته 20 مليار دولار أمريكي وسيعمل المشروع على حماية وتنمية وتوسيع قطاع السياحة. يشمل المشروع دعم المتاحف وسياحة التسوق وتطوير المطاعم وأيضاً الفنادق مع افتتاح Bujairi Terrace  الذي اكتمل بناؤه  وفتح أبوابه للجمهور بداية من ديسمبر 2022.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

بناء أول مركز مغامرات داخلي

تجد المغامرة في مدن الملاهي التي تمنح الجميع المرح. من المقرر أن تفتتح شركة وارنر براذرز أول مركز ترفيهي داخلي في العالم لاستكشاف أجواء المتعة والإثارة والمغامرات في الرياض. سيوفر المركز الذي من المقرر أن تكون مساحته حوالي 3000 متر مربع مع باقة متنوعة من وسائل المغامرة والترفيه عبر العديد من مناطق الجذب وسيضم دور السينما وأزقة البولينج ومسارات الكارتينغ والمزيد.

مشروع جدة المركزي

أغلى 10 فنادق في السعودية للإقامة فيها

مناطق الجذب التي يجري العمل على تشيدها في المملكة العربية السعودية: أضاءت مباني مشروع جدة المركزي

من المقرر أن يكون المشروع والمعروف مسبقاً باسم جدة داون تاون الجديدة والذي سيتكلف حوالي 75 مليار ريال سعودي والذي تم بناؤه ليكون وجهة سياحية شهيرة على طراز عالمي، كما أنه سيحقق نفوذًا ثقافياً على للمدينة من خلال أربعة معالم رئيسية: دار الأوبرا، ملعب رياضي ومتحف.

سيتم الانتهاء من المشروع في عام 2027 وسيغطي المشروع  الذي يحمل اسم جدة المركزي حوالي 5.7 مليون متر مربع ويشمل تشييد الفنادق وبناء بعض المناطق السكنية والمنتجعات الشاطئية مع مرسى كبير يمتد لحوالي 500 رصيف، بالإضافة إلى مطاعم ومقاهي واسعة. وتوفير منافذ بيع للزوار. وسيكون بمثابة أفضل مناطق الترفيه في جدة.

انت في الصفحة 1 من صفحتين