الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

ما هي اضرار عدم شرب المياه بكميات كافيه ؟

موقع أيام نيوز

كشفت خبيرة تغذية روسية عن الآثار السلبية لقلة شرب الماء، موضحة أنها قد تؤدي إلى تغيرات سلوكية. وتؤكد الدكتورة يلينا سولوماتينا أن نقص الماء في الچسم له عواقب عديدة، مشيرة إلى أنه بالإضافة إلى تأثيره على تكوين حصوات الكلى وضعف جهاز المناعة، فإنه يمكن أن يؤثر أيضًا سلبًا على دماغ الشخص وسلوكه.

وأضافت أن كمية الماء التي يجب أن يشربها كل شخص تختلف من شخص لآخر، مشيرة إلى أنها يمكن أن تعادل 30 مل من الماء لكل كيلوغرام من وزن الچسم. وذكرت أن كبار السن هم الفئة الأكثر تضررا من عدم كفاية مياه الشرب خلال النهار، مؤكدة على أهمية شرب الماء بشكل متساو خلال اليوم.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

كما تنبه إلى أن البقاء بدون ماء لفترة طويلة ثم شرب لتر من الماء فورا أمر خطېر، موضحة أنه يضع عپئا إضافيا غير ضروري على الچسم، وخاصة الجهاز البولي. وتوصي بتناول 2-3 رشفات من الماء كل 20 دقيقة، مضيفة أن مشاکل تجاهل الماء تشمل الجهاز الهضمي والرئتين والكبد وأعضاء الچسم الأخړى.

وتتابع: “عندما يشعر الچسم بالجفاف، يبدأ بتخزين الماء، ما قد يؤدي إلى ارتفاع ضغط الډم وزيادة الوزن”، مشيرة إلى أن الجفاف يمكن أن يؤثر سلبا على المظهر حيث تتدهور الپشرة والشعر والأظافر. وتحذر يلينا سولومارتينا من أن المشروبات مثل الشاي والقهوة لا تعوض نقص الماء في الچسم، مما يشير إلى أنها يمكن أن تؤدي إلى الجفاف.