الخميس 19 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

معلومات عن سامر المصري

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

حياة سامر المصري ونشأته
سامر إسماعيل المصري هو ممثل سوري ولد في مدينة دمشق في 3 أغسطس عام 1969 وانضم إلى نقابة الفنانين في دمشق في 10 سبتمبر عام 1996.
درس سامر اللغة الإنجليزية في الجامعة وحصل على شهادة البكالوريوس في عام 1991 وبعد التخرج قرر دراسة التمثيل فالتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق وتخرج فيها عام 1996 وبعدها بدأ مشواره الفني.
تزوج سامر من الممثلة نيفين عزام من أكثر من 21 عاما واعتزلت زوجته الفن للتفرغ لأسرتها وأطفالها وله منها 3 أبناء وهم ورد وعمر وياسمين ويسير ابنه عمر الآن على نفس خطاه واحترف التمثيل أيضا.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
مشواره الفني
بدأ الفنان سامر المصري مشواره الفني في التسعينات حينما شارك في عدة مسلسلات سورية كانت سببا في شهرته فشارك في سهرة تلفزيونية بعنوان التحقيق رأس الخيط وفي عام 1994 شارك في مسلسل قريش.
وفي العام التالي شارك في الجزء الأول من مسلسل يوميات مدير عام كما شارك في مسلسل فارس في المدينة وفي عام 1996 شارك في الجزء الأول من مسلسل إخوة التراب حيث جسد فيها شخصية الملازم عمر حمد.
وفي عام 1977 شارك في مسلسل هوى بحري والجزء الثاني من مسلسل حمام القيشاني كما شارك في مسلسل تاج من شوك ومسلسل أيام الڠضب ومسلسل الفراري والعوسج.
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
وفي عام 1998 شارك سامر في مسلسل ألوان تحترق ومسلسل الطويبي وشارك في الجزء الثاني من مسلسل إخوة التراب.
وفي عام 1999 شارك في مسلسل نداء المتوسط ومسلسل جواد الليل ومسلسل تلك الأيام وفي العام التالي شارك في مسلسل هذا قراري وفوازير كوابيس فضلا عن مشاركته كضيف حلقات في مسلسل قصص الغموض.


تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
عائلة الفنان سامر المصري
أيضا شارك في المسلسل التاريخي الرائع الزير سالم وجسد فيه شخصية أبو نويرة وظهر في أول فيلم له وهو الرسالة الأخيرة وشارك في مسلسل البواسل وجسد فيه شخصية ضيغم.
وفي عام 2001 شارك في ثاني أفلامه السينمائية غراميات نجلاء كما شارك في مسلسل رزمة نقود ومسلسل تمر حنة وفيلم بستان المۏت ومسلسل اللوحة السوداء ومسلسل الرجل س كما شارك في مسلسل أبيض أبيض كضيف حلقات.
وفي عام 2002 شارك في مسلسل ورود في تربة مالحة كما شارك في مسلسل وردة لخريف العمر وكان له دور هام في المسلسل التاريخي صقر قريش حيث جسد شخصية شقنا وشارك في سهرة تلفزيونية بعنوان اليقظة.
وفي عام 2003 شارك في مسلسل مخالب الياسمين ومسلسل عرسان آخر زمان وفيلم رؤى حالمة ومسلسل ربيع بلا زهور وشارك في الجزء الثالث من مسلسل بقعة ضوء.
وفي عام 2004 شارك في مسلسل مرزوق على جميع الجبهات ومسلسل قتل الربيع ومسلسل عذراء الجبل ومسلسل عائد إلى حيفا ومسلسل شو هالحكي ورجال تحت الطربوش وأبو زيد الهلالي.

انت في الصفحة 1 من صفحتين