الخميس 19 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

معلومات عن ديمة قندلفت

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

بدأت مشوارها الفني من خلال الغناء ولكنها بعد ذلك انتقلت للتمثيل لتصبح من أهم الممثلات السوريات على الساحة الفنية.
إنها الفنانة ديمة قندلفت التي اشتهرت بأعمالها الفنية الناجحة بداية من الألفينات كما اشتهرت بموهبتها الغنائية الجميلة.
حياة ديمة قندلفت ونشأتها
هي ممثلة ومغنية سورية من أم لبنانية من قرية جديدة مرجعيون ولدت في مدينة دمشق في 3 يناير عام 1979 لعائلة مسيحية.
درست ديمة في كلية الاقتصاد في جامعة دمشق وبدأت حياتها الفنية كمغنية في فرقة جوقة الفرح وبعدها انتقلت للغناء في فرقة قوس قزح وبعدها فرقة سفر ومن ثم اتجهت إلى التمثيل.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
التحقت ديمة بالمعهد العالي للفنون المسرحية وكان أول عمل تمثيلي لها في المسرحية من خلال مسرحية تحمل عنوان أغنية القمر.
تحدثت ديمة في أحد الحوارات التلفزيونية عن تربية والدتها الشديدة عليها حيث ذكرت أن والدتها كانت شديدة القسۏة في تربيتها عكس والدها الذي كان لينا وعطوفا عليها أكثر منها.
وذكرت أن والدتها درست في مدرسة داخلية تابعة للإنجليز وكانوا شديدي القسۏة عليها ومنهم أخذت تلك القسۏة
وحكت ديمة أحد المواقف مع والدتها حيث كانت تجبرها على النوم في وقت معين حتى لو لم تكن نعسانة كما كانت تمنعها من الغداء أحيانا إذا لم تتناول وجبة الإفطار.
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
ولكن ذكرت ديمة أنها تشكر والدتها لأن قسۏتها علمتها أن الأمور لا تسير دائما وفقت لرغبات الفرد ولم تدرك أهمية ما قامت به والدتها إلا بعد 15 عاما.
زوج ديمة قندلفت
تزوجت ديمة من وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية السورية السابق الدكتور همام الجزائري عام 2015 وتم تعيينه في حكومة رئيس الوزراء وائل الحلقي في أغسطس عام 2014.
زوجها مسلم من مواليد دمشق عام 1977 وكان يعمل مدرسا في كلية الاقتصاد بجامعة دمشق كما عمل مستشارا اقتصاديا لمؤسسات خاصة وشغل منصب رئيس هيئة تخطيط الدولة عام 2013.
حصل الجزائري على البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة دمشق عام 1998 وحصل على الماجستير في اقتصاديات التنمية عام 2004 وفي عام 2008 حصل على الدكتوراه في الاقتصاد من جامعة لندن.
تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
تزوجت ديمة من الجزائري زواجا مدنيا بسبب اختلاف دينهما فهمي مسيحية وهو مسلم وشكل زواجها صدمة للجمهور وذكرت أنها تتمنى أن يتغير قانون الأحوال الشخصية في سوريا ليسمح بالزواج المدني.
مشوارها الفني
بدأت ديمة قندلفت مشوارها الفني كمغنية في فرقة جوقة الفرح وبعدها انتقلت للغناء في فرقة قوس قزح ومع الفرقة غنت إحدى قصائد الأديب محمود درويش مع الملحن والمغني السوري بشار زرقان.
بعدها انتقلت ديمة إلى فرقة سفر وعرض التلفزيون السوري بعضا من أغاني الفرقة وبعدها اتجهت إلى التمثيل والتحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية.
أولى المسرحيات التي شاركت فيها ديمة هي مسرحية بعنوان أغنية القمر وبعدها توالت الأعمال الفنية التي شاركت فيها ففي عام 1977 شاركت في المسلسل الإذاعي حكم العدالة.
بدأت ديمة

انت في الصفحة 1 من صفحتين