الخميس 19 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

معلومات عن أيمن رضا

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

حياة أيمن رضا ونشأته
أيمن محمود رضا السيد هاشم هو ممثل عراقي الچنسية من أب عراقي وأم سورية ولد وعاش في دمشق في 25 يوليو عام 1962 وبدأ حياته الفنية في دوبلاج مسلسلات الكارتون للأطفال.
ايمن رضا وهو صغير

 


درس أيمن في المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق وتخرج فيها وبعدها اتجه إلى التمثيل في التلفزيون وحقق شهرة كبيرة بمشاركته العديد من الأعمال السورية المشهورة.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
الفنان أيمن متزوج ولديه أربعة أبناء وهم همام ويعمل بالتمثيل ووسام وهيا التي تعمل صيدلانية وابنته الأخيرة دلع.
مشواره الفني
بدأ الفنان أيمن رضا الفن من خلال الدوبلاج لبعض الرسوم المتحركة المعروفة ومنها كارتون النمر المقنع عام 1982 وكارتون روبن هود عام 1990 كذلك دبلج شخصية ميغالو في كارتون مغامرات سوسان عام 1995 وكان المعلق في كارتون النمر المقنع.
وكانت لأيمن مشاركات فنية صغيرة في بدايته في التمثيل ففي عام 1987 شارك في مسلسل نساء بلا أجنحة وبعدها بعام شارك في مسلسل دائرة الڼار وبعدها توقف عن التمثيل لفترة ليعود في التسعينات ويقدم عددا كبيرا من الأعمال الفنية الشهرة.
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
ففي عام 1990 شارك في مسلسلات شبكة العنكبوت وبقايات دموع والزاحفون وامرأة مع القانون وبعدها بعام شارك في مسلسل الخشخاش وفي عام 1992 شارك في مسلسل الڼار والفرقة والإخوة الذي شارك في الجزء الثاني منه عام 1997.
وفي عام 1994 شارك في مسلسل نهاية رجل شجاع وموازييك وشارك في مسلسل حمام القيشاني كما شارك في الجزء الثاني من هذا المسلسل في عام 1997 وفي عام 1995 شارك في مسلسل يوميات مدير عام ويوم بيوم ومرايا وقلعة الفخار والخطوات الصعبة.
وفي عام 1996 شارك في مسلسل موعد مع الغروب ومدير بالصدفة وصوت الفضاء الرنان والمحكوم وأحلام أبو الهنا ويوميات جميل وهناء وهوى بحري وعيلة 7 نجوم وعيلة 6 نجوم وفيلم البحث عن هوية.
تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
ايمن رضا في بقعة ضوء
وفي عام 1998 شارك في فيلم نسيم الروح ومسلسل محاولات وعيلة 8 نجوم والطويبي وإخوة التراب وأحلام عبدو وفي العام التالي شارك في فوازير مين ومين ومسلسل بطل من هذا الزمان والهارب وأزهار الشتاء وليل المسافرين.
وفي الألفينات ظل أيمن رضا يشارك في عدد كبير من الأعمال الفنية فمن المسلسلات الشهيرة التي قدمها أنت عمري والخوالي ونجوم بين الغيوم وتمر حنة وبقعة ضوء الذي شارك كل أجزائه حتى الجزء ال الذي صدر عام 2022 ولكنه انسحب منه بعد عدة حلقات من تصوير الجزء ال.
من المسلسلات الأخرى التي قدمها أيمن في بداية الألفينات مسلسل ألو جميل ألو هناء ولغز الچريمة وزمان الصمت وأيامنا الحلوة ومرزوق على جميع الجبهات ورجال تحت الطربوش وعربيات وزوج الست وبكرا أحلى.
ومنذ عام 2006 حتى عام 2010 شارك في عدة مسلسلات ناجحة منها غزلان في غابة الذئاب والانتظار وأسياد

انت في الصفحة 1 من صفحتين