الخميس 19 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

معلومات عن سلافة معمار

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

نشأة سلافة معمار وحياتها

اسمها بالكامل سلافة رفعت معمار، ولدت في 26 أبريل عام 1976، والدتها هي فاطمة علي الريشة، ترجع أصول عائلتها آل معمار إلى قرية عقارب الصافية، التي تتبع منطقة السلمية، بمحافظة حماة بسوريا.

لديها شقيق يدعى منذر وشقيقة تدعى مي، تربت سلافة في عائلة مسلمة، وديانة سلافة معمار هي الإسلام، وكانت عائلتها تنتمي إلى الطبقة المتوسطة، تعلقت بمختلف الفنون منذ صغرها.

قررت سلافة الالتحاق بمعهد أدهم إسماعيل للفنون التشكيلية، بنظام الانتساب، وكانت لا تزال في مرحلة المراهقة، فتعلمت في المعهد الرسم وأجادت العزف على بعض الآلات الموسيقية.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

ولم يتوقف طموحها عند ذلك، فالتحقت بفرقة البالية المدرسية، بعد انتهاء المرحلة الثانوية التحقت سلافة بكلية الآداب وتخصصت في قسم اللغة الإنجليزية.

إلا أن حب الفن طغى عليها ولم تستطع استكمال دراستها بكلية الآداب وتركتها بعد عامين لتلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية وتحقق حلمها باستكمال دراسة الفن.

زوج سلافة معمار وأولادها

شاركت سلافة في عام 1999 في مسرحية كسور وكانت في بداياتها الفنية، تعرفت في تلك المرحلة على زميلها الممثل والمخرج السوري سيف الدين السبيعي.

أعلنت سلافة والسبيعي الزواج في عام 2002، وأنجبا ابنتهما الوحيدة “دهب” ولكن بعد عشر سنوات من الزواج فوجئ الجمهور بإعلان انفصال سلافية والسبيعي في 2012.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

وأكدت سلافة أنها مرت بفترة صعبة بعد الانفصال استمرت حوالي عامين حتى استطاعت أن تتعود على الانفصال، مشيره إلى أنها ظلت لفترة كبيرة على تواصل مع زوجها للاستعانة به خاصة في الأمور التي لم يكن لديها خبرة بها.

وأكدت أنها وطليقها سيف الدين سبيعي يحاولان التعامل بشكل متحضر من أجل ابنتهما، وكثيرا ما ما يتقابلا من أجل ابنتهما، وأن هدفهما سويا هو خلق جو صحي من أجل ابنتها.

وأكدت سلافة إن لديها كثير من التخوفات من تكرار تجربة الزواج بسبب خۏفها على ابنتها، وأن كل ما تهتم به هو توفير بيئة صحية لها.

مسيرتها الفنية

كان أول ظهور لها وهي في عمر الثامنة عشر عام 1994، من خلال المشاركة في المسلسل الكوميدي الشهير عيلة خمس نجوم، مع المخرج هشام شربتجي.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

توقفت سلافة لعدة سنوات وعادت في عام 1999 من خلال المشاركة في مسلسل قضية عائلية ومسلسل كان يا مكان في جزئيه الأول عام 1999 والثاني 2000.

سلافة معمار في صغرها

وفي عام 2001 شاركت في المسلسل الشهير صلاح الدين الأيوبي، وفي نفس العام قدمت عدة مشاركات مميزة فشاركت في مسلسل بقعة ضوء، ومسلسل ألو جميل ألو هناء.

وفي 2002 تألقت في مجموعة من الأعمال فشاركت في مسلسل الوصية، ومسلسل ورود في تربة مالحة ومسلسل صراع الزمن.

وفي عام 2003 قدمت مجموعة من المسلسلات وهي قبل الغروب، ذكريات الزمن القادم، ومسلسل بيت العز، والمسلسل الشهير الدية.

وفي عام 2004 شاركت في مسلسل طيور الشوك ومسلسل حكاية خريف، أما عام 2005 فيعتبر العام الأكثر مشاركة لسلافة في مجموعة مميزة من الأعمال والأدوار.

انت في الصفحة 1 من صفحتين