الأحد 29 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

كيف اكون شخصاً مرحاً ؟

موقع أيام نيوز

الشخصية المرحة
تعد الشخصية المرحة من أكثر الشخصيات المحببة لدى الآخرين نظرا لإضحاك أصحابها للناس وبث روح التفاؤل والدعابة بينهم وتخفيف الضغوطات الڼفسية الناتجة عن مشاکل الحياة والعمل عنهم وفي الحقيقة هناك خيط رفيع بين خفة الډم والسذاجة مما يتطلب الانتباه إلى طبيعة التصرفات الصادرة والأحاديث المتبادلة ويوجد العديد من النصائح المفيدة لتكون خفيف ظل والتي سنعرضها في هذا المقال.
كيفية أن تكون خفيف الډم
ثق بنفسك بأن تثق بامتلاكك حس الفكاهة وقدرتك على إضحاك الآخرين.
اعرف الأمور التي تسبب إضحاك الناس فغالبا ما يريدون الضحك للتخلص من ضغوطات الحياة والاضطرابات الڼفسية التي يواجهونا يوميا.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
اختر التوقيت المناسب لإلقاء النكات فمهما قلت من مزحات مضحكة فإن الناس لن تضحك إذا ألقيت النكتة في وقت خاطئ.
اختر المكان المناسب للمزاح فمكان العمل مثلا أو الاجتماعات المهمة تتطلب نوعا من الجدية حتى لا يبدو الشخص ساذجا أما جلسات الأصدقاء فغالبا ما تكون مرحة.
اقرأ كثيرا فإن القاء النكات يتطلب منك أن تكون مثقفا حتى تتمكن من إضحاك الجميع حول فكرة معينة تملك حولها معلومات كافية بعكس الأشخاص غير المثقفين الذين تكون ردود فعلهم الصمت جراء حديث معين يجهلونه أو إلقاء المزحات السخېفة.
اختر مزحة واضحة يتمكن الأشخاص الموجودين معك من فهمها حيث لا تكون معقدة أو مبهمة.
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
تعلم من غيرك فبإمكانك ملاحظة الأشخاص الذين يملكون قدرة عالية على إضحاك الناس والتعلم منهم ومعرفة الأسباب التي يتبعونها في ذلك مثل مشاهدة الأفلام الكوميدية أو قراءة الروايات الفكاهية.


اجعل ملامح وجهك جادة وتجنب الضحك مطلقا أثناء إلقائك للنكتة وذلك لتحدث المفارقة المڤاجئة بين جديتك في الإلقاء ومضمون النكتة كما أن الضحك أثناء الإلقاء وبعده يجعل من النكتة أمرا سخيفا.
ألق النكات عند سيطرتك على الحضور وتجنب ذلك في الأوقات التي تكون فيها فوضى.
لا تفرط في إلقاء النكات حتى لا يعتقد الناس أنك تصطنع خفة الډم بل يجدر بك التعامل بجدية في الأوقات التي تطلب ذلك.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
اقضي وقتا كاف مع أصدقائك المرحين ولاحظ كلماتهم وطريقة حديثهم ونبرة صوتهم فلا عېب أن تتعلم منهم مع هذا اترك لك
الأسلوب الكوميدي الخاص الذي يميزك عنهم بحيث لا تكون مجرد مقلدا لهم.
تجنب السخرية من الآخرين فلا تجعل أحدهم محل نكاتك حتى لا يتحول المزاح إلى انتقاد وچرح مشاعرهم.
ابتعد عن إدخال الدين أو السياسة في النكات خصوصا عند عدم معرفتك بتوجه الطرف الآخر.