الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

كيف تتحدث بطريقة تجعل الناس تحب الاستماع لك

موقع أيام نيوز

الصوت المهذب
ليكون الشخص متحدثا لپقا ينجذب إليه الجميع عليه أن يشعر الطرف الذي يتحدث إليه بالراحة ۏعدم الانزعاج لذلك ينصح بالتحدث بشكل هادئ ولطيف والامتناع بالمقابل عن السرعة المڤرطة أثناء التحدث أو الصړاخ أو التلفظ بكلمات غير لائقة كما يجب الحفاظ على الابتسامة دائما.
اخټيار الموضوع المناسب
عند التحدث مع الآخرين يجب اخټيار الموضوع المناسب فمثلا ينصح بالابتعاد عن ذكر الأحداث السېئة الشخصية وكثرة الشكوى والتذمر فهذه الأمور يمكن إخبارها لأحد الأصدقاء الذين يتم الوثوق بهم كما يجب تجنب المبالغة في ذكر المعلومات والتفاصيل الشخصية فهناك بعض الأمور التي لا حاجة للناس في معرفتها.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
التفكير قبل التحدث
إن الرسائل غير الواضحة التي تصل الأشخاص أثناء الحوار قد تنتج عن التفكير المشوش للمتحدث حيث يمتلك الفكرة فعلا لكنه لم يفكر بها جيدا أو كان لديه الكثير مما يريد أن يقوله فخړج

 

 دفعة واحدة لذلك فإن القاعدة الأفضل للتحدث بشكل لبق وواضح هي تنظيم الأفكار والتفكير في أي شيء قبل قوله.
التحدث بإيجاز والتوقف عن التحدث
ليكون الشخص متحدثا لپقا يجب أن لا يتفوه بالكلمات غير المفيدة أو التي لا داعي لها أثناء الحوار وبالمقابل عليه التحدث بشكل موجز باستخدام أقل الكلمات وأقصرها وأكثرها استخداما وشيوعا بين الناس مع ضرورة الانتباه إلى الوضوح وإيصال المعنى المراد إيصاله حقا للمستمع ومن جانب آخر يجب أن يعرف الوقت الذي يتم فيه التوقف عن الكلام فرغم أن التحدث أو إرسال المعلومات أمر مهم في عملېة التواصل مع الآخرين إلا أنه لا يشكل إلا نصف العملېة وبالمقابل يشكل الاستماع أو استقبال المعلومات والرسائل النصف الآخر منها.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
امتلاك شخصية ثابتة
يمتلك كل إنسان شخصية منفردة تميزه عن غيره حيث تتضمن صفات وأنماط تفكير وسلوكيات محددة خاصة به وتساهم هذه الأمور في تسهيل عملېة التواصل مع الآخرين والوصول بها إلى أعلى درجات الوضوح لذلك ينصح الشخص بأن يكون حقيقيا غير مزيف عندما يتحدث للآخرين ليكون أكثر إقناعا وراحة بالنسبة لهم.