الخميس 19 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

من هي ضحى الدبس ؟

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

نبذة عن ضحى الدبس
ضحى الدبس فنانة مرموقة وممثلة بارعة وسيدة راقية قرابة الثلاثة عقود وهي حاضرة في كافة مجالات الإبداع السوري من خلال المسرح والسينما والتلفزيون مع رجحان كفة التلفزيون حيث أصبح اسم ضحى الدبس ثابتا في كثير من الأعمال المتنوعة من الكوميدية والشامية والاجتماعية

الفنانة السورية ضحى الدبس

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
تخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية وعملت كمعيدة لمدة سنتين في قسم التمثيل وبدأت مسيرتها الفنية عام 1989.
حياة ضحى الدبس الشخصية
ضحى الدبس لها الكثير من الأشقاء تعتبرهم أبنائها وليس أخواتها ولها أخ يعمل مخرج سينمائي يدعى نظال الدبس.
كما أن ضحى لها الكثير من الهوايات فهي تحب لعبة الجمباز ومارست هذه اللعبة و برعت في أدائها حتى وصلت إلى مرحلة متقدمة جدا في جهاز الحركة الأرضية وحصان القفز.
ولكنها لاقت إنتق ادات كثيرة جدا من جمهورها فكيف لفتاة أن تلعب مثل هذه الألعاب وذلك كان في الماضي ففي الوقت الحالى الفتيات يحصلون على ميداليات وجوائز عديدة في هذه اللعبة.
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
تركت ضحى الجمباز وإتجهت إلى رياضة الجري كانت ضحى مصاپة بفوبيا الكاميرات لإنها عندما تقف أمام شاشات الكاميرا تشعر برهبة كبيرة جدا حتى تلاشى هذا الخ وف تدريجيا مع الوقت.
إلتقت ضحى خلال مشوارها الفنى بالفنان الكبير جهاد الزغبي وإش تعلت بينهم ش رارة الحب فتقدم لها وتزوجها وأنجبت منه طفلتان هم لوتس و توليب وعاشوا حياة سعيدة مع بناتهم.
بدايات ضحى الدبس
ولدت ضحى الدبس في الخامس عشر من يوليو عام 1960 في بلدة القرية في مدينة السويداء ودرست في مدارسها وبعد حصولها على الشهادة الثانوية سجلت في جامعة دمشق في كلية الهندسة المعمارية إلا أنها وبعد افتتاح المعهد العالي للفنون المسرحية قامت بالتسجيل بالمعهد وترك كلية الهندسة.
تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
إنجازات ضحى الدبس
في عام 1989 بدأت ضحى الدبس مسيرتها الفنية وقدمت العديد من المسلسلات الدرامية الناجحة التي لمع فيها اسمها وتجلت قدراتها في تجسيد الشخصيات المطلوبة بنجاح.
ضحى الدبس مبدعة شاركت في العديد من الأعمال التاريخية والكوميدية وكان لها مشاركات مميزة على المسرح ومن الأعمال التي قدمتها مسلسل هجرة القلوب إلى القلوب عام 1990 سيرة آل الجلالة عام 2000
كما مثلت في مسلسل ورود في تربة مالحة عام 2002ومسلسل الشمس تشرق من جديد عام 2005.
بعد عام 2007 بدأ نجم ضحى الدبس باللمعان أكثر وأكثر حيث قدمت دورا مميزا في مسلسل ج نون العصر وبعدها مسلسل جمال الروح في عام 2008
تتالت نجاحات ضحى الدبس الدرامية وكانت في كل عمل تقدمه تظهر حضور وتألقا أكثر من الدور السابق وبدا تميزها واضحا في دور أم نضال في مسلسل وراء الشمس عام 2010 وبعده دورها في مسلسل الخبز الح رام في نفس العام
تابعت ضحى الدبس نجاحاتها وأثبتت جدارتها في الكوميديا الهادفة في عام 2011 من خلال دور نفجة

انت في الصفحة 1 من صفحتين