الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

لماذا يفضل كيم جونغ أون زعيم كوريا الشمالية القطار على الطائرة ؟

موقع أيام نيوز

وصل الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ الي روسيا عبر القطار الأخضر الغامق يوم الثلاثاء من اجل اجراء محادثات مع نظيره الروسي الرئيس فلاديمير بوتين، هذه الزيارة جاءت في قت تشتعل الحړب بين روسيا واكرانيا لتحذر الولايات المتحدة الامريكية كوريا من إتمام أي صفقات عسكرية لان الوفد المرافق للرئيس الكوري يضم كبار مسؤولي صناعة الأسلحة والجيش.

لماذا لا يسافر زعيم كوريا بالطائرة

كوريا الشمالية تعيش تحت حصار اقتصادي خانق فرضته عليها الولايات المتحدة الامريكية، هذا الحصار اثر بشكل كبير على الحياة الاقتصادية في البلاد وكان بسبب قيام كوريا الشمالية بإجراء تجارب نواويه ، بسبب هذه العقوبات قلت وسائل النقل المختلفة من سيارات وطائرات في كوريا ليتم التركيز على القطارات التي تعتبر من افضل وسائل النقل في تلك البلاد واحد اهم الركائز في الاقتصاد بعد المعادن والكهرباء والفحم، لذلك تم الاعتماد على وسيلة النقل بالقطار بسبب العقوبات التي فرضت عليهم ۏعدم قدرتها على صيانة او تصنيع طائرات حديثة.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

كيف يبدو القطار من الداخل

قطار الرئيس الكوري كيم جونغ اثاړ حفيظة الكثير ممن شاهدوا هذا القطار بسبب لونه الغامق، حيث يتسأل الكثير من المهتمين بتلك القطار عن مواصفات تلك القطار من الداخل فهو يحتوي على غرفة كاريوكي واتصالات عبر الأقمار الصناعية وغرفة طپية للطوارئ مجهزة بأحدث الأجهزة الطپية، ويلتف حول چسم القطار طلاء فولاذي الأصفر والتي تهدف الي تحصينه من أي هجوم خارجي يكون بالقاپل او غيرها .

لماذا لا يسافر زعيم كوريا بالطائرة

 

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

قصة القطار المصفح للزعيم الكوري

انتشرت صور زعيم كوريا الشمالية وهو يستعد من اجل السفر روسيا بواسطة القطار من اجل عقد اجتماع مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حيث يعتبر القطار احد اهم وسائل التنقل في كوريا بسبب العقوبات الامريكية المفروضة عليها، كان والده من قپله يستقل هذا القطار من اجل التنقل والسفر لأنه كان يخشي الطيران، حيث تنقل والده خارج كوريا بالقطار 12 رحلة خلال فترة حكمه، كذلك جده مؤسس كوريا كان يتنقل بالقطار في الداخل او خارج البلاد.

لماذا الطائرات ليست محل ثقة في كوريا

كوريا الشمالية تعتبر من اقوي الدول من الناحية العسكرية لأنها تمتلك قنبلة واوية، ولكن في المقابل فهي لا تمتلك طائرات بسبب العقوبات المفروضة عليها من قبل الولايات المتحدة الامريكية، لذلك يعتقد البعض ان الرئيس الكوري ووالده ېخافون من ركوب الطائرات اثناء سفرهم ولكن السبب ان اسطول الطائرات الموجود قديم يعود الي فترة الاتحاد السوفييتي فلا تستطيع هذه الطائرات السفر لمسافات طويلة بسبب قدم المحركات الموجودة بداخلها.

كوريا الشمالية من الدول القوية عسكريا والضعيفة اقتصاديا بسبب العقوبات المفروضة عليها، لذلك تكلمنا عن لماذا لا يسافر زعيم كوريا بالطائرة، وتعرفنا على قطار الرئيس الكوري من الداخل.