الأحد 29 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

معهد العباسية للحاسبات الآلية والعلوم التجارية: معهد معتمد

موقع أيام نيوز

يعد معهد العباسية من المؤسسات التعليمية الخاصة في جمهورية مصر العربية، حيث يضم المعهد مجموعة من التخصصات التي تتعلق بالحسابات الالية والعلوم التجارية، ويخضع الطلاب الى التسجيل في المعهد بهدف الحصول على الدرجة العلمية لمدة أربعة سنوات، إضافة الى تخصص نظم المعلومات الإدارية التي تستغرق أربعة سنوات دراسية مقسمة الى مرحلتين، ويشرف على معهد العباسية المجلس الأعلى للجامعات.

معهد العباسية كام سنة

تختلف عدد سنوات الخضوع للمعهد حسب التخصص الذي يلجأ اليه الطالب، حيث ان تخصص الحسابات الالية والعلوم التجارية تصل الى أربعة سنوات مقسمة على فصل الى جانب تخصص نظم المعلومات الإدارية، ويحصل الطالب بعد انهاء المواد الدراسية ومعدل الساعات المعتمدة على شهادة البكالوريوس، ويحصل الطالب الذي تخصص في نظم المعلومات وعلوم الحاسب على درجة الدبلوم المتوسط، فقد كان الدرجة العلمية لمعهد الحاسب الالي مسبقا هي الدبلوم المتوسط، وتم تطويرها لتشمل على اربعة سنوات دراسة.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
  • اربعة سنوات.

هل معهد العباسية معتمد

من المعروف ان معهد العباسية في جمهورية مصر العربية من المعاهد المعتمدة من قبل المجلس الأعلى للجامعات، حيث يتخصص في دراسة الحاسبات الالية والعلوم التجارية بعد ظهور نتائج الثانوية العامة، ويتميز المعهد عن غيرها من المؤسسات المعتمدة في وجود أعضاء تدريب مميزين، ويسعى الى توفير الرعاية الصحية والاجتماعية والثقافية لدي الطلاب، إضافة الى توفر المكتبات العلمية والمدرجات المجهزة بأحدث التقنيات العلمية والسمعية والبصرية، ويمكن للمعهد تأجيل التجنيد الى سن ثمانية وعشرون عام.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

  • معهد العباسية معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات.
هل معهد العباسية معتمد

الأوراق المطلوبة للتقديم في معهد العباسية

يسعى الطلبة خريجي الثانوية العامة الى التسجيل في معهد العباسية كونه من المعاهد المعتمدة من قبل المجلس الأعلى للجامعات في جمهورية مصر العربية، هو يضم مجموعة من التخصصات التي تتعلق بالحاسبات الالية والعلوم التجارية بدرجة البكالوريوس لمدة أربعة سنوات وبعض تخصصات الدبلوم المتوسط، وسوف نتعرف على الأوراق والمستندات المطلوبة للتسجيل في المعهد:

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
  • صورة طبق الأصل عن المؤهل الدراسي.
  • صورة شهادة الميلاد.
  • صورة شخصية 4*6.
  • كتابة الاسم الرباعي تحت الصورة.
  • 2 صورة بطاقة شخصية الطالب.
  • شهادة الميلاد (ثلاثي عسكري للذكور).

يصنف معهد العباسية من اهم المؤسسات التعليمية في جمهورية مصر العربية، حيث يختص المعهد في تقديم مجموعة من التخصصات التي تتعلق بالحسابات الالية والعلوم التجارية، ويحصل الخريج على شهادة البكالوريوس المعتمدة من قبل المجلس الأعلى للجامعات.