الأحد 29 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

تعرف على مرشحين الرئاسه المصريه 2024 بالأسماء

موقع أيام نيوز

يسطر المشهد السياسي في جمهورية مصر العرية حالة من الجدل الواسعة بالتزامن مع اقتراب موعد انتخابات الرئاسة لعام الفين وأربعة وعشرون ميلادي، حيث أعلنت بعض القوة الحزبية في مصر دفع مشرحين ضمن انتخابات الرئاسة من بينهم حزب الوفد الذي دقع بالدكتور عبد السند يمامة وحزب الشعب الجمهوري الذي دفع بمرشحه حازم عمر، ومن المتوقع ان تبدأ الانتخابات في شهر فبراير من عام 2024 وتنتهي في شهر ابريل من نفس العام.

اسماء مرشحين الرئاسة المصرية 2024

بدأ الهيئة الوطنية للانتخابات الاستعداد لاستقبال الانتخابات الرئاسية في مصر 2024 والمتبقي على قدومها ثلاثة اشهر وتحديدا في شهر فبراير القادم، فقد أعلنت مجموعة من القوى السياسية والشخصيات العامة في مصر ترشحها الى الانتخابات ودفع مرشحين الأحزاب، في حين ان الحركة المدنية الديمقراطية لم تحسم موقفها حتى الان من المشاركة او الدفع بمرشح، وسوف نتعرف على مرشحين الرئاسة المصرية 2024:

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
  • عبد الفتاح السيسي (الرئيس الحالي).
  • النائب احمد طنطاوي.
  • عبد السند يمامة (رئيس حزب الوفد).
  • حازم عمر (رئيس حزب الشعب الجمهوري).
  • أحمد الفضالي ( مستشار وعضو في تيار الاستقلال).
  • فؤاد بدراوي.

موعد الانتخابات الرئاسية في مصر

من المقرر ان تقام الانتخابات الرئاسية في جمهورية مصر العربية في شهر فبراير من عام 2024 ميلادي، وذلك بعد فتح باب الترشح في الثالث من شهر ديسمبر عام 2023 ميلادي، وسوف تنتهي الانتخابات الرئاسية في شهر ابريل 2024 ميلادي، ويصنف الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس حزب الوفد عبد السند يمامة، ورئيس حزب الشعب الجمهوري حازم عمر من اقوى المرشحين في الانتخابات الرئاسية، وكلفت الهيئة الوطنية الجهاز التنفيذي للهيئة في مراجعة القړارات الإدارية والتنظيمية.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

  • شهر فبراير عام 2024 ميلادي.

 

من هو المرشح الذي تم استبعاده من سباق رئاسة مصر

اعلن الفريق احمد شقيق والذي يتولى منصب رئيس وزراء مصر ترشحه في انتخابات الرئاسة في التاسع والعشرين من شهر نوفمبر في عام 2017 ميلادي عبر مقطع فيديو بث على قناة الجزيرة التلفزيونية، وذلك قبل ان يتراجع عن قراره في السابع من شهر يناير عام 2018 ميلادي، ويعمل حاليا في منصب المستشار السياسي لرئيس الامارات في عام 2012 ميلادي، إضافة الى منصب رئيس مجلس الوزراء في فترة الرئيس الراحل حسني مبارك في عام 2011 ميلادي.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
  • احمد شفيق.

هل جمال مبارك رئيس مصر القادم

ظهر جمال مبارك نجل الرئيس المصري الراحل حسني مبارك وعقد نيته في الترشح لانتخابات مصر في عام 2024 ميلادي، ولكن في نظر القانون فهو ممنوع من الترشح او التمتع بحقوقه السياسية نظرا الى انه مدان للقانون المصري على الرغم من تبرئة عائلة مبارك على خلفية النزاعات القانونية في الخارج، كما انه لا يحق لجمال او شقيقه علاء الترشح لأي منصب سياسي قبل مرور ستة سنوات على انقضاء الحكم، وعليه لن يستطيع الترشح في الانتخابات الرئاسية القادمة.

مع اقتراب موعد انتخابات الرئاسة المصرية المقررة عقدها في شهر فبراير القادم 2024 ميلادي اي بعد اقل من ثلاثة اشهر، فقد اعلنت مجموعة من القوى الحزبية الدفع بأعضائه الى الترشح منهم حزب الوفد وحزب الشعب الجمهوري الى جانب النائب احمد الطنطاوي ورئيس الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ.