الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

لماذا تظهر علامة الإيرباق Airbag في السيارة ؟

موقع أيام نيوز

مع التطور الحاصل في التكنولوجيا وخصوصا صناعة السيارات وجد الكثير من الأدوات التي لا يمكن الاستغناء عنها في السيارة ومن ضمن تلك الأدوات او الأجهزة لمضة الايرباق التي توجد في لوحة اما السائق، هذا الضوء اذا ظهر يوضح لنا وجد عطل او خلل في الوسائد الهوائية من اجل ان يقوم السائق بالذهاب الي اقرب ورشة لاصلاح تلك العطل.

سبب ظهور علامة الإيرباق  في السيارة

عند السير بالسيرة او تشغيلها تضئ لك لمبة الوسائد الهوائية هذا الضوء يظهر عند حدوث حاډث بالسيارة ولكن ظهرت غير ذلك فهذا يدل على وجود عطل في السيارة موجود في احد قطع نظام الايرباق، وهذا يدل على عدم انتشار الوسائد الهوائية اذا تعرضت السيارة لحاث، والسبب في ظهورها هو:

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
  • فصل احد الوصلات الکهربائية.
  • تلف شريحة الدركسيون.
  • عطل احد حساسات الايرباق.
  • تلف فيوز نظام الايرباق.
  • عطل في وحدة الټحكم الالكتروني.
  • تعرض السيارة لحاډث مروري.

هل يمكن إصلاح الوسائد الهوائية بعد الحاډث

يعتبر واحد من الأسئلة الشائعة والمنتشرة بين المهتمين في عالم السيارات، لذلك اذا وقع الحاډث وخرجات الوسائد الهوائية أي ان هذه الوسادة قد فتحت وبالتالي تسطيع ان تستبدل كل الأجزاء المتضررة من ماتور والاكياس نفسها، اما في وجود خلل فني في ماتور الايرباج في هذه الحالة ما عليك الا التوجه الي اقرب محل صيانه من اجل حل مشكلة الخلل ليعاملوا مع هذ العطل لأنه هذه الوسائد تعبر من افضل الحمايات للساق اثناء الحاډث.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

سبب ظهور علامة الإيرباق Airbag في السيارة

أماكن وجود الوسائد الهوائية في السيارة

الوسائد الهوية كما نعرف انها من الأشياء المهمة الموجودة في السيارة، لذلك هذه الوسادة تكون موجودة في امكان عديدة في السيارة، حيث يختلف وجودها من سيارة الي اخړي لأنها تكون الحامية للسائق اثناء تعرضه لحاډث مروري، ومن ضمن الأماكن التي توجد فيها الوسائد:

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
  • عجلة القيادة: توجد الوسائد الهوائية في عجلة السيارة من اجل توفير اكبر حماية للسائق عند وقوع أي حاډث.
  • صندوق القفزات: صندوق القفازات التي تكون بجانب السائق والاغلب يعتقد انه موجود لحفظ الأغراض ولكن في حقيقة الامر يحتوي هذا المكان على أكياس هوائية.
  • الأبواب الجانبية والمقاعد: توجد في بعض السيارات أكياس هوائية في الأبواب الجانبية وذلك لتوفير اكبر منطقة ممكنة للسيارة.

كيفية اصلاح الوسائد الهوائية

أي مشكلة في وسائل الأمان لا يجب الانتظار عليها بل يجب الذهاب الي اقرب مكان تصليح من اجل اصلاح العطل الموجود، فما بالك في وجود عطل في الاكياس الهوائية التي صنعة خصيصا من اجل سلامة السائق والركاب الموجودين في السيارة فيجب كل شيء ان تعمل على إصلاحها لأنها عنصر أساسي في السيارة من اجل سلامتنا .

السيارة من اهم وسائل التنقل لذلك يجب ان تكون تلك السيارة مجهزة بأحدث وسائل الأمان التي تحمي الركاب من أي مكروه اثناء الحاډث، لذلك يجب علينا تفحص الاكياس الهوائية جيدا  واذا ظهر لنا  ضوء الايرباق يجب علينا الذهاب الي اقرب ورشة من اجل إصلاحه.