الأحد 29 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

كم هي مدة موسم طالع الجبهة في الكويت ؟

موقع أيام نيوز

ينتظر السكان في دولة الكويت من كل عام السادس من شهر سبتمبر من اجل الاحتفال ببداية الموسم الصفري الذي يتزامن مع بداية فصل الخريف، حيث يعتبر احد مواسم السنة السهلية عند قدماء العرب الذي يفصل الصيف عن الشتاء، وفي هذا الموسم يبدأ الإحساس بالبرودة وتعادل درجات الحرارة وتزداد ساعات النهار، وخلال مقالنا الاتي سنقدم لكم كم عدد ايام موسم طالع الجبهة في الكويت.

مدة موسم طالع الجبهة في الكويت

موسم الجبهة هو اول منازل فصل الخريف وثاني موسم نجم سهيل الذي تكون مدته 13 يوم، حيث يبدا الجو في هذا الموسم بالشعور بالبرودة خصوصا في الليل، بالإضافة الي طول مدة الليل وقصر مدة طول النهار اي بالتالي يكون الليل طويل يصل مع نهاية موسم طالع الجبهة حوالي 11 ساعة و45 دقيقة في هذا التوقيت من كل عام ېحدث تلك التغير في الليل والنهار يطال مدة الليل ويقصر مدة النهار.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
كم يوم موسم طالع الجبهة في الكويت

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

متى ينتهي موسم طالع الجبهة في الكويت

يبدا موسم طالع الجبهة في الكويت في السادس من سبتمبر وينتهي في 18 من سبتمبر من كل عام، حيث تكون فترة هذا الموسم ثلاثة عشر يوما، الذي يظهر من خلاله الزبرة الذي يدل على قدوم موسم طالع الجبهة، أي انها يوحي ببداية الموسم الصفري في الكويت والذي يشهد الثلث الأخير من شهر سبتمبر.

صفات موسم طالع الجبهة في الكويت

موسم طالع الجبهة الذي يبدأ في الكويت من كل عام في شهر سبتمبر يتميز بالعديد من الصفات وهي:

  • شروق الشمس: تشرق الشمس الساعة 5:27 في البداية ومع قرب انتهائه تشرق الساعة 5:34.
  • غروب الشمس: تغرب الشمس مع بدايته الساعة 6:04 وتغرب مع نهايته الساعة 5:48.
  • طول النهار: مع بداية الموسم يكون طول النهار 12 ساعة و36 دقيقة، مع نهاية الموسم 12 ساعة و14 دقيقة.
  • طول الليل: مع بداية الموسم تكون مدة الليل 11 ساعة ز23 دقيقة ومع نهايته يكون 11 ساعة و45 دقيقة.
  • درجة الحرارة: تتراوح درجة الحرارة من 26 الي 30 درجة الصغرى والكبرى من 42 الي 45 درجة.

الكويت من الدول العربية المعروفة بجمال طقسها لذلك تعرفينا كم يوم موسم طالع الجبهة في الكويت ، وأيضا تعرفنا على اهم ما يخص هذا الموسم في الكويت.، وتعرفنا مټي يبدا التحديد.