الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

كل ما تريد معرفتة عن المعهد العالي للعلوم الإدارية

موقع أيام نيوز

يتسأل الكثير من الطلاب وخصوصا من انهوا الثانوية العامة والازهرية عن قرب الدراسة في المعهد العالي للعلوم الإدارية الذي يقع في مدينة السادس من اكتوير، هذا المعهد يقوم بتقديم العديد من البرامج التعليمية في الكثير من المجالات الادرية مثل إدارة الاعمال والمحاسبة والتمويل والاستثمار والهدف هو تنمية القدرات والمهارات العلمية.

المعهد العالي للعلوم الإدارية

يعتبر من ابرز المعاهد التعليمية لأنه يقوم بتقديم مجموعة من البرامج التعليمية التي تتخصص في مجال إدارة الاعمال والمحاسبة والتمويل والاستثمار، هذه المجالات تساعد الطلاب  في الډخول في سوق الاعمال بقدرات عالية وتؤهلهم لاقتحامه بسرعة، بالإضافة الي تقديم العديد من الخدمات الاستشارية للمجتمع المحيط بنا، هذه الخدمات  تؤدي الي إيجاد قنوات علمية بين المعهد وبين كليات التجارة بكافة فروعها.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

شروط الالتحاق بالمعهد العالي للعلوم الإدارية

المعهد العالي للعلوم الإدارية تعتبر من ارز المعاهد في جمهورية مصر العربية التي تقدم خدمات علمية في مجال السوق، هذا المعهد يتطلب مجموعة من الشروط يجب ان تتوفر في أي طالب يريد الالتحاق به وهو:

  • دبلوم المعاهد الفنية والصناعية.
  • طلاب شهادة الفنية للإدارة والخدمات.
  • طلاب شهادة الثانوية الفنية الصناعية.
  • طلاب الثانوية فرعي العلمي والادبي.
  • طلاب المعاهد الإدارية والسكرتارية.
  • شهادة الثانوية العامة او ما يعادلها.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
ما هو المعهد العالي للعلوم الإدارية

 

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

تكلفة الدراسة في المعهد العالي للعلوم الإدارية

عند الانتهاء من الثانوية العامة يبدا الاهل بالبحث والسؤال عن التكاليف المالية للچامعة او المعهد،

 وذلك من اجل ترتيب نفسه ماليا ويكون قادر على دفع الأقساط التي يترتب عليه دفها من اجل استكمال ابنه الدراسة في الچامع، لذلك تبلغ التكاليف المالية للدراسة في المعهد العالي 3675 چنيها مصريا، بالإضافة الي المصروفات الإضافية التي تقد ب 285 چنيها مصريا وبالتالي يكون المصروف الإجمالي للتعليم في المعهد 3960 چنيها مصريا، هذا المعهد يقوم بمنح درجة البكالوريوس في تخصص المشروعات المالية أي الأسواق المالية والمشروعات الصناعية وتكون معتمد من قبل وزارة التعليم العالي.

اهداف المعهد العالي للعلوم الإدارية

المعهد العالي من المعاهد الذي يسعي دائما الي تقديم افضل الخدمات التعليمية الي الطلاب ، من ابرز تلك الأهداف هي:

  • يمكن الحصول على الاعتماد الاكاديمي.
  • تطوير القدرات والمهارات لدي الطلبة.
  • تقديم العديد من البرامج المختصة في إدارة الاعمال.

المعهد العالي من افضل واهم المعاهد في جمهورية مصر العربية من خلال الخدمات التعليمية المقدمة لذلك تحدثنا عن ما هو المعهد العالي للعلوم الإدارية، وتعرفنا على تكلفة الدراسة في هذا المعهد، والاهداف التي وجد من اجلها هذا المعهد.