الأحد 29 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

هنغاريا: دولة أوروبية تقع في حوض الكاربات

موقع أيام نيوز

دولة هنغاريا من الدول الأوروبية التي تتوسط القارة ولا يحدها سوى الحدود البرية مع دول الجوار كذلك لا تطل على أي مسطحات مائية مثل البحار أو الأنهار وتعمل بالنظام الجمهوري تبلغ مساحتها 93 ألف كيلو مترا مربعا كما تتنوع فيها التضاريس بين الهضاب والسهول وخلال التاريخ احتلت الدولة مكانة كبيرة بعد بناء مملكة فيها وتعتبر مركزا للثقافات الغربية المختلفة تعرضت للغزو من الكثير من الدول عبر التاريخ مثل الرومان والعثمانيين فما هو الاسم الثاني لهنغاريا.
الاسم الثاني لهنغاريا
يطلق على دولة هنغاريا اسما ثانيا وهو المجر وكذلك يطلق على الحضارة التي سكنت المنطق الحضارة المجرية أو شعب المجر والذي يعود أصلوهم إلي بلاد وسط وشمال روسيا وظهر وجودهم في أوربا بعد السيرة على حوض بانوني لاحتواء على نهر الدانوب ونهر تيسا بالإضافة إلى المعلومات التالية

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
تحدها من المنطقة الشمالية دولة سلوفاكيا.
تحدها من المنقطة الشمالية الشرقية أوكرانيا.
أما بالنسبة من الجبهة الشرقية دولة رومانيا.
كذلك من الاتجاه الجنوبي كرواتيا وصربيا وسلوفينيا.
الاتجاه الغربي دولة النمسا.
ما هي مقاطعات دولة المجر
دولة المجر تمتلك 19 مقاطعة تحمل كل واحد منها شعار خاص بها يعبر عن العادات والتقاليد الخاصة بها وتعتم على النظام الانتخابي لنيل منصب الرئيس والمجالس التشريعية ويطلق على المقاطعات المجرية المسميات التالية
باتش كيشكون
بارانيا
بكيش
بورسود آبائوي زمبلن
بودابست العاصمة
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
مقاطعة تشونغراد
فيير
مقاطعة ديور موشون سوبرون
هايدو بيهار


مقاطعة هفش
ياس نادكون سولنك
كوماروم إستركوم
مقاطعة نوغراد
بشت
مقاطعة شومود
زابولكس زاتمار بيريج
مقاطعة تولنا
فاس
مقاطعة فسبرم
زالا
ماهو الاسم الثاني لهنغاريا
السياحة في المجر بودابست
تهتم دولة المجر بالسياحة بشكل كبير وذلك لامتلاكها تاريخ كبير وحضارة ضخمة عاشت في هذه المنطقة بالإضافة إلي امتلاك الكثير من المباني الأثرية ذات الهندسة المعمارية الرائعة والإبداعية التي صمدة على الرغم من  عوامل الزمن والټعرية كذلك تتميز بالأمور التالية
أكثر المناطق السياحية أهمية العاصمة بودابست.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
يبلغ عدد الزوار للسياحة حوالي 30 مليون سائح في السنة.
تكثير فيها المناطق الزراعية والطبيعة الخلابة.
وسائل مواصلات متوفرة وسهلة وتصلك إلي كافة المناطق.
يعتبر جسر السلسلة من المزارات المهمة في العاصمة.
الدول ذات الاقتصاد المحدود تعاني من ضعف في الثروات الطبيعية لذلك تجه نحو أساليب متنوعة من اجل دعم الاقتصاد العام
لها ومن أهم الأساليب المستخدمة من أجل زيادة الدخل الاعتماد على السياحية من خلال البرامج الدعائية والتسهيلات للوصول إلي المناطق المميزة في البلاد.