الخميس 19 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

اجمل دعاء للـميت في اخر جمعة من رمضان

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

دعاء للمېت في اخر جمعة من رمضان

إن المټوفي يحتاج إلى الدعاء دائما وذلك تخفيفا له عن كل ما فعلة في الدنيا من خطايا وذنوب، كما أن الشخص الذي يتوفى في اخر جمعة من شهر رمضان الكريم يكون شخص أعماله حسنة فارق الدنيا في يوم مبارك ولا يحتاج منا سوى الدعاء.

  • اللّهمّ إنّ أموات المسلمين في الجمعة الأخيرة من رمضان في انتظار رحمتك، وفي ذمّتك وحبل جوارك، فقِهم فتنة القپر، وأهوال القپر، وعذاب النّار وعذاب القپر، واغفر لهم، وارحمهم إنّك أنتَ الغفور الرّحيم.
  • أدعوك يا الله أن ترحم أموات المسلمين في الجمعة الأخيرة من رمضان، ومن لم يقدر عقلي على استيعاب فراقهم، وتشتاق عيني لرؤيتهم، ويؤلمني قلبي عند الدّعاء لهم في قبورهم.
  • اللّهمّ في يوم الجمعة الأخيرة من رمضان أسألك الرّحمة لمن نام تحت التّراب، فإنّه كان مسلمًا مؤمنًا بقضائك، فاغفر له واجعل الجنّة منزلته، وأعفو عنه بقدر ما تلا من آياتك.
  • اللّهمّ ارحم فقيدنا في آخر جمعة من شهر رمضان، وأرحمه تحت الأرض ويوم العرض عليك، اللّهمّ أسكنه فسيح الجنان، وأغفر له يا رحمن يا رحيم.

أفضل أدعية للمېت في اخر جمعة من رمضان

يوجد العديد من الأدعية الذي من الممكن أن ندعي بها للمېت في شهر رمضان المبارك وخاصة يوم الجمعة الكريم، وما لهذه الأدعية من ثواب وأجر عظيم عند الله سبحانه وتعالى وسوف نتعرف على أفضل الأدعية للمېت في مثل هذه الأيام في النقاط الآتية:

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
  • اللهم إنا ندعوك في آخر جمعة من رمضان أن تغفر لمۏتانا، وموتى المسلمين أجمعين، وارزقهم وإيانا جنة الفردوس يا أكرم الأكرمين.
  • نسألك اللهم في الجمعة الأخيرة من رمضان أن ترحم موتى المسلمين، وتقيهم من عذابك، وتعتق رقابهم من الڼار.
  • الجمعة الأخيرة يوم من شهر رمضان العظيم، نسأل الله فيها الرحمة لكل من فقدناهم، ونسأله الصبر على فراقهم، وحسن الخاتمة لنا أجمعين.
  • يا رب اغفر لأمواتنا في الجمعة الأخيرة من رمضان، وارزقهم شفاعتك، والعتق من الڼار، وارزقنا جنة الخلد يا رب العالمين.

دعاء للمټوفي في آخر جمعة من رمضان

عندما يتوفى الشخص ويفارق الحياة ليس بيدينا شيء غير الدعاء له بالرحمة والمغفرة وأن يرزقه الله الجنة ونعيمها ويخفف عنه سيئاته، ولكن لا نستطيع أن نقول الدعاء بالصيغة المضبوطة الصحيحة، وفي النقاط القادمة سوف نتعرف على الأدعية مكتوبة بالطريقة الصحيحة حتى ندعى للمټوفي بها وينعم أجرها وثوابها من يقولها وأيضا المټوفي.

انت في الصفحة 1 من صفحتين