الأحد 29 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

كل ما تريد معرفتة عن مطبعة الملك فهد لطباعة المصحف الشريف

موقع أيام نيوز

مطبعة الملك فهد رحمه الله من المعالم المهمة في الحضارة الإسلامية الحديثة فقد بدا العمل علي بناء المجمع في عام 1403 هجري وانتهى به العمل وأصبح جاهزة للإنتاج في عام 1405 هجري بهدف توفير لزوار بيت الله الحړام والمدينة المنورة كل النسخ اللازمة لزوار البيت في مواسم الحج والعمرة وغيرها وذلك من خلال اعتماد أحدث الأدوات في مجال الطباعة بالإضافة إلي لچنة تشرف علي المنتجات والتدقيق من الأخطاء النحوية فأين تقع مطبعة الملك فهد.
اين تقع مطبعة الملك فهد لطباعة المصحف الشريف
تقع المطبعة في مجمع متكامل لطباعة المصحف الشريف في المدينة المنورة وتعد الأكبر في العالم من حيث المساحة وكمية الإنتاج السنوي وتم وضع حجر الأساس في عهد الملك فهد بن عبد العزيز رحمه الله ويحتوي على عدة أقسام تشرف على انتاج المصحف بأفضل صورة ومن هذه الأقسام

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
مركز الترجمات
مركز الدراسات القرآنية
مركز البحوث الرقمية
وحدة التدريب والتطوير
الهيئة العليا للمجمع
المجلس العلمي للمجمع
اللجنة العلمية لمراجعة مصحف المدينة النبوية
أهداف مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف
يهدف المجمع إلي توفير كافة النسخ من القرءان الكريم وطباعتها في المملكة لتكون مرجعية لزوار المملكة كذلك من أجل أن تكون مرجع لطلاب العمل في التعرف على القراءات التي وردت عن الړسول الكريم في السرد بالإضافة إلي الأهداف التالية
تسجيل النسخ الصوتية بالقراءات المختلفة.


حفظ النسخ من القران الكريم في مكان أمين.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
تساهم في تطوير مجال البحث الإسلامي.
توفير كافة الاحتياجات المطلوبة لكتاب الله.
النشر إلي العالمية.
الدقة والجودة العالية.
توفير كميات كافة من الكتب لنشرها في بلاد العالم.
اين تقع مطبعة الملك فهد لطباعة المصحف الشريف
من اهم إصدارات المجمع
أصدر مجمع المطابع للمصحف الشريف العديد من الطبعات للكتب المتواجدة في العالم والمنقول عن الصحابة الكرام ويتم الاعتماد على الخط العثماني في كتابة الكلمات كما يعتبر من الأكثر رواج في البلاد العربية بالإضافة إلي توفير الكتب حسب الروايات التالية عن الصحابة رضوان الله عليهم.
رواية ورش
تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
رواية الدوري
رواية قنبل
رواية البزي
رواية شعبة
رواية السوسي
رواية قالون
رواية حفص.
جمع القران الكريم وطباعته من خلال الجهات الرسمية يعطي القران الصفة القانونية من حيث خلوه من الأخطاء الإملائية أو النقل
غير الصحيح لبعض الكلمات والتشكيلات فوق الحروف التي تغير من خلالها معنى الجملة كذلك توفير نسخ واضحة ومريحة للعين عند القراءة.