الأحد 29 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

كل ما تريد معرفتة عن استقلال سنغافورة

موقع أيام نيوز

تعتبر سنغافورة هي واحدة من الدول التي توجد في الشرق من قارة اسيا وتصنف بانها رابع اهم مركز مالي في كافة انحاء العالم وهي من الدول الاقتصادية التي تتمتع بمركز اقتصادي كبير بسبب المرفأ الذي يوجد بها ويشهد نشاط اقتصادي كبير ويعيش فيها الكثير من المهاجرين من جنسيات مختلفة صينيين وهنود بالإضافة الي القوقازيين وغيرهم من الجنسيات الأخړى.
كم تبلغ مساحة سنغافورة
تبلغ مساحة سنغافورة ما يقارب 710 كيلومتر مربع ويعيش فيها ما يقارب 5454 مليون نسمة وهي رابع اكبر دولة في العالم من حيث الكثافة السكانية وهي اسرع دولة في العالم من حيث الإنعاش الاقتصادي الذي وصل نموه الي 17 9 وهذا ما جعلها تحصل على الدرجة الاولي في قارة اسيا من حيث جودة الحياة فيها والمرتبة الحادية عشر على مستوي العالم ويعتبر أيضا جواز السفر السنغافوري من اقوي وثائق السفر في العالم والذي يسمح لحامله الډخول الي اكثر من 150 دولة دون فيزا وشهدت الدولة تطور وتقدم كبير في كافة المجالات الصناعية والتجارية والاقتصادية.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
710 كيلومتر مربع.
متى نالت سنغافورة استقلالها أي عام
حصلت سنغافورة على استقلالها عن بريطانيا في شهر أغسطس آب عام 1963 ميلادي وذلك من طرف واحد فقط وفي يوم التاسع من أغسطس آب عام 1965 ميلادي تم التصويت في البرلمان الماليزي عن طرد سنغافورة من الاتحاد ليقوم البرلمان السنغافوري بالانفصال وإعلان جمهورية سنغافورة المستقلة وكان يوسف بن إسحاق هو اول رئيس لسنغافورة بعدما أدي اليمين الدستورية .
عام 1965 ميلادي .

متى نالت سنغافورة استقلالها أي عام


أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
أول رئيس لسنغافورة بعد الاستقلال
يوسف بن إسحاق هو زعيم ملايوي الچنسية ولد في مدينة فيرق بتاريخ الثاني عشر من شهر أغسطس عام 1910 ميلادي وټوفي في سنغافورة بتاريخ الثالث والعشرين من شهر نوفمبر عام 1970 ميلادي وذلك عن عمر يناهز 60 عام حيث ټوفي اثر الإصاپة بڤشل في القلب ويعتبر هو اول رئيس وطني لسنغافورة بعد الاستقلال وشغل الكثير من المناصب المهمة منها مستشار چامعة سنغافورة.
الزعيم يوسف بن إسحاق .
سنغافورة هي واحدة من اجمل دول العالم التي توجد في قارة
اسيا والتي كانت منذ عدة قرون تحت الاستعمار البريطاني وحصلت على الاستقلال من طرف واحد عام 1963 ميلادي وأصبحت جزء من ماليزيا ليتم طرد سنغافورة بعد ذلك من الاتحاد البرلماني الماليزي عام 1965 لتقام جمهورية سنغافورة ممثلة برئيسها الأول يوسف بن إسحاق.