الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

تعرف على أول رئيس وزراء بريطاني آسيوي

موقع أيام نيوز

قام الملك تشارلز بتكليف الحكومة الجديدة بعد تكليف اول رئيس وزراء بريطاني من أصول اسيوي حيث يصنف من اغنياء بريطانيا حسب ما كشفته قائمة صنداي تايمز فقد وصلت ثروته الى ثمانمائة وثلاثون ميلون دولار امريكي نظرا الى انه زوجته وريثة شركة التكنولوجيا الهندية وتعرض الى تدقيق شديد رفقة عائلته نتيجة الأوضاع المالية السېئة التي تمر بها بريطانيا وادت الى ارتفاع تكلفة المعيشة في المملكة المتحدة في عام 2022 وسوف نتعرف على اول رئيس وزراء بريطاني من اصل اسيوي.
أول رئيس وزراء بريطاني آسيوي
ريشي سوناك هو سياسي بريطاني من أصول هندية بترأس منصب رئيس وزراء بريطانيا في الخامس والعشرين من شهر أكتوبر عام 2022 ميلادي ولد في الثاني من شهر مايو عام الف وتسعمائة وثمانون ميلادي في هامبشاير في إنجلترا ويبلغ من العمر 43 عام تزعم حزب المحافظين ووزير الخزانة في عام 2020 ميلادي نشأ وترعرع في اسرة هندسة بنجابية وهاجر الى والداه الى بريطانيا في الستينيات من القرن الماضي وعمل في البداية نائب في مجلس العموم في 2015.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
ريشي سوناك.
أصول رئيس وزراء بريطانيا
ان أصول رئيس وزراء بريطانيا الحالي ريشي سوناك هندية بنجابية فقد ولد لأبوين هنديان في مدينة ساوثهامبتون بعدما هاجرا الى بريطانيا في الستينات درس الفلسفة والسياسية في كلية لينكولن وحصل على درجة الماجستير في ادارة الاعمال من چامعة ستانفورد في كاليفورنيا وعمل في بداية مسيرته السياسية في منصب نائب في مجلس العموم ومن ثم وكيل الوزارة البرلمانية للحكم المحلي في 2019 وعين بمنصب رئيس وزراء بريطانيا في عام 2022 بعد تكليفه من قبل الملك تشارلز الثالث بتشكيل الحكومة.
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
هندي بنجابي.

من هو أول رئيس وزراء بريطاني آسيوي


من هي زوجة رئيس وزراء بريطانيا
زوجة رئيس وزراء بريطانيا ريشي سوناك تدعى اكشانا مورثي وهي سيدة اعمال ومصممة أزياء هندية الچنسية ولدت في مدينة هابلي في الهند عام الف وتسعمائة وثمانون ميلادي وتبلغ من العمر ثلاثة واربعون عام كما انها ابنه الملياردير الهندي نارايانا مورثي الملقب بيل غيتس الهند درست الاقتصاد في كلية كليرمونت في كاليفورنيا وتصميم الأزياء والتجارية في لوس انجلوس

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
تزوجت من ريشي سوناك في عام 2009 بعد قصة حب استمرت أربعة سنوات وأقيمت حفل زفاف ضخم في بنغالورو في الهند.
اكشانا مورثي.
أول رئيس وزراء بريطاني آسيوي هو السياسي ريشي سوناك فقد كلفه ملك بريطانيا تشارلز الثالث في الخامس والعشرين من شهر أكتوبر في عام 2022 ميلادي بتشكيل الحكومة الجديدة ويصنف كأول رئيس وزراء بريطاني من أصول هندية في المملكة المتحدة.