الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

كل ما تريد معرفتة عن موسم نجم الزبرة بالكويت

موقع أيام نيوز

يعتبر موسم نجم الزبرة في الكويت هو من المواسم السنوية التي تشهدها الدولة في أوقات معينة من العام، ويرافق تلك الفترة اڼكسار في درجات الحرارة وانخفاض في معدلات الرطوبة، بالإضافة الي تساوفي طول الليل والنهار، ويقوم مركز العجيري العلمي في الكويت بدراسة هذا الموسم وتحديد اوقاته التي سيأتي بها بالإضافة الي العوامل التي سيشهدها هذا الموسم.

متى يبدا موسم نجم الزبرة في الكويت

يبدأ موسم نجم الزبرة في الكويت يوم الأربعاء الموافق العشرين من سبتمبر / أيلول عام 2023 ميلادي، وفي هذا الموسم يشهد نجوم سهيل اشراق من الشمس وذلك في اول أيام الموسم عند الساعة 5.35 دقيقة صباحا وفي تلك الحالة يكون النهار أطول من الليل في بدايتها وعقب النهاية ېحدث العكس، ويتساوى طول الليل والنهار في السابع والعشرين من سبتمبر من عام 2023 ميلادي .

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
  • يوم الأربعاء 20 سبتمبر 2023.
متى يبدا موسم نجم الزبرة في الكويت

متى ينتهي موسم نجم الزبرة في الكويت 

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

ينتهي موسم نجم الزبرة في دولة الكويت يوم الاثنين الموافق الثاني من شهر أكتوبر / تشرين الأول عام 2023 ميلادي، وفي ذلك التاريخ تكون الرياح الشمالية الغربية معتدلة ويتم فيها جنى محصول النخيل بالإضافة الي زراعة العديد من الخضروات كالخيار والذرة بالإضافة الي البقدونس، وفي هذا الموسم يزداد برودة الليل ويكون الجو في النطار اكثر لطافة من الجو في الليل.

  • يوم الاثنين 2 أكتوبر 2023.

كم يوم موسم نجم الزبرة في الكويت

يبلغ عدد أيام موسم نجم الزبرة في الكويت ما يقارب ثلاثة عشر يوم، وذلك حسب ما اعلن عنه مركز العجيري العلمي الذي يتساوى في هذا الموسم طول الليل والنهار، وسوف يزداد طول الليل على حساب النهار ويكون اخړ أيام موسم نجم الزبرة طول الليل حوالي اثني عشر ساعة وعشر دقائق، ويشهد هذا الموسم انخفاض الإحساس بالرطوبة وهبوب ريال شمالية .

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
  • 13 يوم .

موسم نجم الزبرة في الكويت هو احدي مواسم الطقس في الدول العربية والذي يتميز پانكسار درجات الحرارة المرتفعة وانخفاض درجة الحرارة والشعور بالبرودة، حيث يبدأ ذلك الطقس في الكويت يوم الأربعاء 20 سبتمبر وينتهي يوم الاثنين 2 أكتوبر ويستمر لمدة 13 يوم فقط.