الخميس 19 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

دعاء راس السنة الهجرية

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

دعاء راس السنة الهجرية مكتوب
من الأشياء الجميلة هو أن تجد المعلومة أو دعاء مكتوب في صور فيضفي ذلك متعة في القراءة كما أن رأس السنة الهجرية على الرغم أنها ليست مناسبة دينية بحته كعيد الفطر أو عيد الأضحى المبارك ولا يلزم الاحتفال بها بل أن في بعض الأحيان يصبح الأمر بدعة ألا أن المسلمين بفطرتهم الطبيعية جعلوا منه يوما مميزا ليس بافتعال المحرمات بل باستغلاله كيوم للعبادة والدعاء.
اللهم في عامي الهجري الجديد استودعتك نفسي اللهم اهدني فيمن هديت وعافني فيمن عافيت وتولني فيمن توليت وبارك لي فيما أعطيت وقني شړ ما قضيت إنك تقضي ولا يقضى عليك إنه لا يذل من واليت ولا يعز من عاديت تباركت ربنا وتعاليت اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا ومتعنا اللهم بأسماعنا وأبصارنا وقواتنا ما أبقيتنا واجعله الوارث منا واجعل ثأرنا على من ظلمنا وانصرنا على من عادانا ولا تجعل مصيبتنا في ديننا.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
في صباح اليوم الأول من العام الهجري الجديد نسألك يا الله أن تجعل قلبنا مطمئن بذكرك وأن تجعل همنا زائلا بفضلك وأن ترزقنا فرحا دائما بقربك.
اللهم نسألك في العام الهجري الجديد أن تصلح لنا ما فسد في قلوبنا وأن ترزقنا الثبات على طاعتك اللهم جنبنا الفتن وعلق قلوبنا بدار البقاء نلقاك وأنت راض عنا يا رب العرش العظيم.
اللهم ما عملت في هذه السنة مما نهيتني عنه ولم ترضه ولم تنسه وحلمت عني بعد قدرتك على عقوبتي ودعوتني إلى التوبة من بعد جرأتي على معصيتك فإني أستغفرك منه فاغفر لي وما عملت فيها مما ترضاه ووعدتني عليه الثواب فأسألك أن تتقبله مني ولا تقطع رجائي منك يا كريم.
ما الأدعية التي تقال في راس السنة الهجرية
يعيش الإنسان ما يعيش في دنياه إلا أنه في النهاية ليس له إلا آخرته فمن عمل حسن سيلقاه ومن عمل سوء سيجزي به فمع انقضاء العام الهجري وبداية عام جديد

انت في الصفحة 1 من صفحتين